العودة   منتديات الدولى > المنتديات الترفيهية > غرائب وعجائب وكاريكاتير

غرائب وعجائب وكاريكاتير مواضيع غريبة وعجيبة وصور غير طبيعية مذهلة وغير متعارف عليها وصور أحدث الكاريكاتيرات الساخرة


1 
مهره


الكوبرا الملك هو أطول ثعبان سام في العالم ، بطول يصل إلى 18،5 حتي 18،8 قدم (5،6-5،7 متر) ، هذا النوع والذي يفترس اساسا الثعابين الأخرى ، وجدت في الغالب في غابات من الهند من خلال جنوب شرق آسيا ، يعتبر الكوبرا الملك ثعبان خطير ، وله سمعة مخيفة في مجموعته ، على الرغم من أنه يتجنب عادة المواجهة مع البشر .
متوسطات الكوبرا الملك 3-4 متر (9،8 حتي 13،1 قدم) في الطول ويزن عادة حوالي 6 كجم (13 رطلا) . ويمكن ان تنمو اكثر ، فمثلاً العينة المعروفة الأسير في حديقة حيوان لندن ، نمت إلى حوالي 18،5 حتي 18،8 قدم (5،6-5،7 م) ، وايضا تم العثور على أثقل عينة برية في نادي الجزيرة الملكية في سنغافورة في عام 1951، والذي وصل وزنها 12 كيلوغراما (26 رطلا) وقياس 4.8 متر (16 قدم) .
كتلة الثعابين تعتمد بشكل كبير على مناطقهم وبعض العوامل الأخرى . على الرغم من أحجامها الكبيرة ، الكوبرا الملك نموذجية وسريعة ورشيقة ، بعض الأنواع أفعى ، مثل ثعابين الماسي الشرقية و الأفاعي الغابونية ، في كثير من الأحيان أقصر بكثير في الطول ولكن أضخم في بناء ، تنافس الكوبرا الملك في متوسط الوزن ويقال لهم أفضل في الحد الأقصى للوزن .
الجلد هذا الثعبان هو إما بلون الزيتون الأخضر وتان ، أو أسود ، باهت ، شاحبة عبر نطاقات الأصفر أسفل طول الجسم . والبطن هو كريمي أو أصفر شاحب ، والأحداث هي سوداء لامعة مع العصابات الصفراء الضيقة ، رأس الثعبان الناضج يمكن أن تكون ضخمة جدا في المظهر ، وعلى الرغم من انه مثل كل الثعابين ، فإنه يمكنه توسيع فكيه لابتلاع فريسة كبيرة ، الذكر هو أكبر وأكثر سمكا من الإناث . متوسط عمر ملك الكوبرا البرية حوالي 20 سنه .
يتم توزيع الكوبرا الملك في جميع أنحاء شبه القارة الهندية ، جنوب شرق آسيا ، والمناطق الجنوبية من شرق آسيا (حيث أنها ليست مشتركة) . أنه يعيش في الغابات الكثيفة المرتفعة ، مفضلا المناطق التي تتخللها البحيرات والجداول ، وقد انخفض اعداد ملك الكوبرا في بعض المناطق من مجموعتها بسبب تدمير الغابات .
النظام الغذائي لكوبرا الملك يتكون أساسا من الثعابين الأخرى الصغيرة والأفاعي السامة الأخرى ، وعندما يندر الطعام ، فإنها قد تتغذى أيضا على الفقاريات الصغيرة الأخرى ، مثل السحالي والطيور والقوارض . في بعض الحالات ، قد تقلصفريسته ، مثل الطيور والقوارض الأكبر ، وذلك باستخدام جسمها العضلي ، رغم أن هذا غير شائع .
هذه الأنواع هي قادرة على تقديم لدغة قاتلة والضحية قد تتلقى كمية كبيرة من السم مع جرعة في أي مكان من 200 إلى 500 ملغ أو حتى تصل إلى 7 مل ، خلال اللدغة يتم فرض السم من خلال الثعبان 1،25 حتي 1،5 سم الأنياب في الجرح ، والسموم تبدأ في مهاجمة الجهاز العصبي المركزي للضحية . قد تتضمن الأعراض ألم شديد ، عدم وضوح الرؤية ، الدوار ، النعاس ، و الشلل . ، فإنه يتقدم إلى القلب والأوعية الدموية ، ويقع الضحية في غيبوبة ، يتبعها الموت قريبا بسبب فشل في الجهاز التنفسي . علاوة على ذلك ، التأثر بزعاف الحشرات من الكوبرا الملك هو معروف طبيا أن يسبب الفشل الكلوي كما لوحظ من بعض سوابق لدغات الأفاعي من هذا النوع ولكن هذا غير شائع .
معدل الوفيات العام من دون علاج لدغات هو 28٪ . ومع ذلك يمكن أن معدل الوفيات غير المعالجة ترتفع إلى 50-60٪ وفقا لجامعة أديلايد قسم علم السموم . ولكن هذا أمر نادر الحدوث يرجع ذلك إلى حقيقة أن أكثر من 50٪ من لدغات الكوبرا الملك هي لدغات جافة ، العضات من الكوبرا الملك قد تؤدي إلى الوفاة السريعة التي يمكن أن تكون في وقت مبكر من 30 دقيقة بعد التأثر بزعاف الحشرات ، العلاجات المناسبة والفورية الحاسمة لتجنب وقوع الوفاة ، وتشمل سوابق ناجحة ومنها من تعافى وخرج في 10 يوما بعد ان تلقى علاجا من قبل مضاد للسموم دقيق .





2 
مجدى سالم

تسلم آلآيآدي
دآئمآ ممييزه بطرحك
صور وتقرير رووعه

آلله يعطييك آلعآفيه
على مجهوودك الجمييل
مآننحرم من تآلق جديدك



4 
بسومه

طولها تقريباً 7م !!اويلي كم خطرة!!
مهره:
شكررا ع الطرح المميز
يعطيك العافية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.