العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره



انه ليس سرا أن عددا من المكونات الطبيعية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحة بشرتك ، ولكن هل تعلم أن الزنجبيل هو واحد من أفضل الخيارات الطبيعية ؟ ومن المعروف في الطب الصيني التقليدي كما في الهند يمارسون شكلا من أشكال الطب المعروفة باسم Avurvedic ، فإنه يصف الزنجبيل باعتبارها عنصرا رئيسيا للحفاظ على وضع الأطعمة أو المشروبات مثل الشاي .
الفوائد الصحية من كريم الزنجبيل
بدءا من حقيقة أن كريم الزنجبيل يعمل على تقليل الالتهاب .
إذا كنت تبدأ في أكل الزنجبيل داخل طعامك ، فإنه سيتم أيضا تعزيز مرونة في الجلد بحيث يبدو أصغر سنا وأقوى .
كما انه مهم للغاية داخل الطعام للعناية بالبشرة بمرونتها وثبات جلدك .
باختصار ، الزنجبيل هو أعلى اختيار لما يحتوي على المكونات الغذائية لمنع ظهور مظهر العمر في بشرتك !
ومشاركة كريم الزنجبيليمكن أن يستخدم كعنصرا أساسيا في مستحضرات التجميل ومنتجات حب الشباب ، وعلاج مكافحة الشيخوخة ، وعلاج لشفاء الجلد .

كما انه سيعمل على تعزيز الشعر وأيضا في علاج الزهم .
يمكنك بسهولة إضافة قطرة من كريم الزنجبيل إلى أي من المنتجات المفضلة لديك ، أو حتى استخدامها للتدليك لتخفيف آلام التهاب المفاصل نظرا لفوائده المضادة للالتهابات .
حتى انه غالبا ما يتم العثور على كريم الزنجبيل في كثير من مزيلات الاحتقان العشبية للحد من أعراض نزلات البرد ، والحساسية ، وأمراض الجهاز التنفسي الحادة .
من فوائد كريم الزنجبيل ايضا في تخفيف التورم من خلال العمل كمضاد للأكسدة عن طريق منع إنتاج البروتينات المعروفة باسم السيتوكينات ، والتي تشير للاستجابات المناعية الالتهابية .
الزنجبيل له خصائص مضادة للأكسدة لإحتوائه على أكسيد النيتريك لمنع من المؤكسدة الضارة في بيولوجيا تسمى الجذور الحرة peroxynitrite ، وغالبا ما تسبب التهاب المفاصل و التهاب القولون ، وأمراض التهابات المشتركة ، من خلال تركيزات عالية من peroxynitrites في الجسم .
اضرار كريم الزنجبيل
الآثار الجانبية لاستخدام كريم الزنجبيل كمضاد للالتهابات و حرقة والإسهال ، ولكن كلا نادرة للغاية .
عادة ما يلاحظ هذه الآثار الجانبية وخاصة عن تناول جرعة من الزنجبيل عالية جدا . الزنجبيل هو أيضا آمن للأطفال والنساء الحوامل أو المرضعات .
الأدوية المضادة للالتهابات ، و على النقيض من ذلك ، لديها مجموعة متنوعة من آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك المعدة و مشاكل القلب والأوعية الدموية وكذلك فقدان العظام ، وغالبا ما يقتصر استخدامها في الأطفال والنساء الحوامل أو المرضعات .
في بعض الحالات ، يمكن استخدام الزنجبيل بمثابة تكملة للمضادة الالتهابات ليسمح للمريض تقليل جرعة من العقاقير المضادة للالتهابات اللازمة .
أفضل الطرق لتناول الزنجبيل
هناك العديد من الطرق لتناول الزنجبيل مثل الشاي ، الذي يمكن أن يكون شراب لذيذ للاستمتاع به .
شربه مرتين في اليوم لتنشيط الهضم ويكون أفضل لتعزيز نظام المناعة الخاص بك ، وبطبيعة الحال تقترح الابحاث العلمية بأن كل ما عليك القيام به هو غلي الماء في غلاية واضافة شريحة عدة لقطع من الزنجبيل إلى شرائح رقيقة بحيث يتم ترك أي النباح عليها .
إضافتها إلى كوب من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من العسل وشريحة من الليمون ، ويمكنك أيضا إضافة القرفة والقرنفل لتحلية المشروب .
دراسات وابحاث
قد أظهرت العديد من الدراسات الامريكية أن الزنجبيل مفيد باعتباره من نتائج الأدوية المضادة للالتهابات في أقل ألم وتصلب أثناء الحركة للمرضى الذين يعانون من الأمراض الالتهابية .
كما يؤثر في انخفاض الألم والتيبس ويرتبط مباشرة إلى خصائص مضادة للالتهابات من الزنجبيل .
في دراسة واحدة ، تم قياس التحسن عن طريق تسجيل محيط الركبتين المشاركين قبل العلاج بالزنجبيل ، و تقاس مرة أخرى بعد الانتهاء من العلاج ، ولوحظ وجود انخفاض كبير في تورم الركبة ، وكذلك انخفض احساس الألم .







2 
مجدى سالم

بارك الله فيك اختي الغالية
وشكرا لجهودك المتواصلة
تقبلي وافر احتراماتي
باقات من الورد لروحك الحلوة




3 
مهره

الله يعطيك الصحة والعافية
مشكور ع باقة الورد
عطر الله ايامك بذكره


4 
الفارس الابيض




اختي الغاليه

يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..
تحياتي لك

فارس







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.