العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


فوائد الانشوفة

الفوائد الصحية لأسماك الانشوفة تشمل صحة القلب، وانخفاض مستويات الكولسترول السيئ ومستويات السم. أنه يساعد في تحسين صحة الجلد، وخفض الوزن وتقوية الأسنان. تناول الانشوفة يقلل أيضا من خطر ترقق العظام والضمور البقعي. العناصر الغذائية والفيتامينات وجدت داخل الانشوفة هي العامل الرئيسي وراء هذه نطاقات واسعة من الفوائد يمكن أن يتمتع الناس عن طريق إضافتها إلى غذائها الأسبوعية!
القيمة الغذائية للأنشوفة
الانشوفة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة جيدة. أنه يحتوي على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. الانشوفة هي مصدر جيد من الـ فيتاميناتمثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك، وفيتامين C، B-12، B-6، A، E وفيتامين K. كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية و الكولسترولفي الدم.

الفوائد الصحية للأنشوفة
صحة القلب
وجدت الانشوفة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة ، والتي يمكن أن تقلل من وجود الكوليسترول “الضار” (الكولسترول LDL) التي تتراكم في الأوعية الدموية، وزيادة فرصها في artherosclerosis، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية. أوميغا 3 الأحماض الدهنية، وجدت بكميات كبيرة في الأنشوجة، يجرد الواقع بعيدا الكولسترول ويمنع ذلك من الربط إلى جدران الشرايين، مما يساعد يتم القضاء عليه من الجسم. أجريت هذه الدراسة بشأن العناصر الموجودة في الأنواع الموجودة بالقرب من تركيا، واحدة من الموزعين والثقافات الكبرى التي تستهلك الأنشوجة.
الجلد الصحي
كما ذكرنا، الانشوفة هي مصادر كبيرة للأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميغا 3 الأحماض الدهنية، والذي يعرف أيضا باسم ” الكولوسترول الجيد فضلا عن فيتامين E والمعادن مثل السيلينيوم. وقد تبين أن كل من هذه المواد الغذائية لتعزيز صحة الجلد ، مما يعني أن إضافة الانشوفة باعتبارها جزءا منتظما من النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تساعدك على الحفاظ على بشرة ناعمة، ومنع هروب، وحتى تقلل من فرص تطوير التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة المبكرة. يمكن أن فيتامين E يساعد أيضا في حماية ضد حروق الشمس ، مما يساعد على تقليل فرص الاصابة بسرطان الجلد.
الأنسجة واصلاح الخلية
البروتينات يمكن أن توجد في أعداد كبيرة في الأنشوجة، وأنها معروفة منذ زمن طويل للاستفادة أداء وكفاءة استقلاب الخلية و إصلاح الأنسجة الضامة وإعادة النمو. يمكن إضافة الانشوفة في النظام الغذائي الخاص بك سيكون دفعة قوية لقدرة الجسم على شفاء نفسه.
صحة العظام
والفيتامينات والمعادن الموجودة في الانشوفة توفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة على بناء عظام قوية ومنع من خطر ترقق العظام والعظام الظروف الأخرى. الكالسيوم وفيتامين (أ) التي وجدت في الانشوفة تأثير إيجابي على نمو العظام، والتي تجعل هذه الأسماك الصغيرة مفيدة جدا في مكافحة تدهور العظام. الكالسيوم هو أيضا أساسيا في حماية الأسنان من ضعف، وحفظ لهم قوي وصحي جيد في سن الشيخوخة.
فقدان الوزن
الانشوفة لديها كميات كبيرة من البروتين وعدد السعرات الحرارية المنخفضة، مما يجعلها مثالية للأشخاص يحاولون انقاص وزنه . يمكن زيادة مستويات البروتين غالبا ما تنتج الشبع، والذي يمنع الإفراط في تناول الطعام، ويوفر لك التغذية وافرة والفوائد الصحية، دون صب في السعرات الحرارية الزائدة!
يمنع السمية
أحد الأخطار الرئيسية من الافراط في تناول الطعام الأسماك هو مستوى عال من الزئبق والسموم البيئية الأخرى التي كثيرا ما يمكن العثور في أجسادهم. الأسماك الصغيرة لديها عدد أقل بكثير من السموم، ولا سيما بسبب القصيرة العمر، وبالتالي إضافة أقل بكثير السموم لجسمك من الأسماك الكبيرة، في حين لا يزال توفير الكثير من نفس الفوائد الغذائية!
صحة العين
كما ذكر أعلاه، الانشوفة الغنية في فيتامين A، والتي تم دراستها بشكل مكثف من حيث صلته صحة العين . وقد تم ربط مستويات عالية من فيتامين (أ) لخفض ظهور تدهور العين والضمور البقعي، فضلا عن إعتام عدسة العين، لذلك تناول بعض الانشوفة وحماية عينيك!
النظر النهائية حول الانشوفة هو ارتفاع مستوى الصوديوم، الذي هو بالتأكيد عاملا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن الزيادة الهائلة في الصوديوم سوف يضع لكم في خطر أعلى للأعلى ضغط الدم وزيادة فرصة الاصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية. هناك أطعمة بديلة التي تحتوي على نفس القدر من أوميغا 3 الأحماض الدهنية (الكولسترول الجيد) مع أقل بكثير الصوديوم!
دراسات وابحاث
أظهرت بعض الدراسات الحديثة ان الانشوفة عرضة للطفيليات جدا، لذا يجب التأكد دائما لشراء الانشوفة الخاص بك من مصدر موثوق، ويفضل إذا كنت تعرف أين يتم القبض عليهم.
أفضل طريقة لمنع الطفيليات من التأثير سلبا على صحتك هو تجميد أو طهي الانشوفة قبل تناول الطعام لهم، بدلا من تناول الطعام لهم مباشرة من القصدير العديد من الناس يختارون القيام به.
كما اثبتت الدراسات للعديد من الفوائد الصحية لأسماك الانشوفة تشمل صحة القلب، وانخفاض مستويات الكولسترول السيئ ومستويات السم. أنه يساعد في تحسين صحة الجلد، وخفض الوزن وتقوية الأسنان. تناول الانشوفة يقلل أيضا من خطر ترقق العظام والضمور البقعي. العناصر الغذائية والفيتامينات وجدت داخل الانشوفة هي العامل الرئيسي وراء هذه نطاقات واسعة من الفوائد يمكن أن يتمتع الناس عن طريق إضافتها إلى غذائها الأسبوعية!





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.