العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


[h=3]
[/h]
المصدر:
  • طرابلس- الوكالات




رفع حالة التأهب في ميناء الحريقة



أعلنت شركة النفط الليبية الحكومية (المؤسسة الوطنية للنفط)، حالة التأهب «القوة القاهرة» في ميناء الحريقة، لتصدير النفط في شرقي ليبيا، الذي يغلقه محتجون، منذ أغسطس الماضي، فيما اعتبر رئيس الوزراء الليبي المقال، علي زيدان أن «السياسات الحالية تسهم في ترسيخ الإقصاء»، وهذا ثاني إعلان من نوعه بالنسبة لهذا الميناء، الذي تبلغ طاقته 110 آلاف برميل يومياً منذ العام الماضي.
وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد ألغت تعليق الالتزامات التعاقدية بموجب حالة القوة القاهرة في الحريقة في نهاية الماضي.
وبدأت حكومة طرابلس بعد ذلك في محادثات مع المحتجين، الذين يطالبون بنصيب أكبر في ثروة ليبيا النفطية، واستقلال سياسي، ولكن المفاوضات لم تحقق تقدماً نحو إنهاء حصار الميناء.
القوة القاهرة
وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان أول من أمس، إعادة حالة القوة القاهرة، ابتداء من 14 الجاري.
وتعاونت مجموعة الاحتجاج الرئيسة في الحريقة، الواقعة في طبرق، قرب الحدود المصرية، مع مجموعات أخرى من المتمردين الذين سيطروا على ثلاثة موانئ في شرقي ليبيا.
وفي الأسبوع الماضي تمكن المحتجون من تحميل شحنة من النفط على ناقلة نفط في ميناء السدرة متجاوزين طرابلس، وأخفقت البحرية الليبية في وقف الناقلة.
ويسلط الحصار النفطي الضوء على الفوضى في ليبيا العضو في منظمة «أوبك»، حيث تعجز الحكومة المركزية الضعيفة عن كبح جماح الجماعات المسلحة، التي ساعدت على إطاحة العقيد الراحل معمر القذافي في 2011، ولكنها ترفض إلقاء سلاحها.
زيدان يتهم

من جهة ثانية، اتهم رئيس الوزراء الليبي المقال، علي زيدان من وصفهم بـ «الظلاميين والمتطرفين» بإفشال الدولة الليبية، مشيراً إلى أن «السياسات الحالية تسهم في ترسيخ الإقصاء».
وقال زيدان، في تصريح لسكاي نيوز عربية أمس، إن السبب وراء فشل الدول الليبية هم «الظلاميون والمتطرفون، إضافة إلى تدخل المفتي».
واعتبر زيدان، الموجود في ألمانيا حالياً، أن سياسات اللجان الثورية، والاتحاد الاشتراكي الجديدة، التي تمارس ما كان سائداً في العهد السابق «لن تبني وطناً، بل ستسهم في ترسيخ سياسة الإقصاء، وإعادة الدكتاتورية في وجهها الجديد».
يذكر أن زيدان اعتبر في تصريح له الخميس الماضي، قرار المؤتمر الوطني العام (البرلمان الليبي) إقالته «غير صحيح وغير معترف به»، ورفض الاتهامات الموجهة إليه بالفساد




2 
الفارس الابيض



الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل ــي م’ـــروري ..
فارس



3 
مهره

[TABLE="class: tborder, width: 100%, align: center"]
[TR]
[TD="class: alt1, bgcolor: #0E0400"]

[HR][/HR]

[/TD]

[/TR]
[/TABLE]





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.