العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


[h=1]
[/h]
المصدر:
  • القاهرة - البيان والوكالات





حكومة مصرية «جديدة قديمة» من 20 وزيراً







مزج رئيس الوزراء المصري المكلّف إبراهيم محلب تشكيله الوزاري من عناصر سلفه الببلاوي وآخرين جدد، إذ مثّل وزيرا الدفاع المشير عبد الفتّاح السيسي والداخلية محمد إبراهيم أبرز المبقى عليهم، فيما دمجت التوليفة الجديدة وزارتي الصناعة والاستثمار ووزارة الشباب مع الرياضة.
وأعاد محلب أمس تكليف 14 وزيراً من الحكومة المستقيلة، بالاستمرار في تولي الحقائب الوزارية ذاتها في الحكومة الجديدة. واستقبل محلب في مستهل مشاورات تشكيل الحكومة 14 وزيراً وكلّفهم بالاستمرار في تولي الحقائب الوزارية التي كانوا يشغلونها في الحكومة المستقيلة.
وأكد التلفزيون المصري أنّ الوزراء المعاد تكليفهم هم: أشرف العربي «وزارة التخطيط والتعاون الدولي»، وهشام زعزوع «وزارة السياحة»، ومحمود أبو النصر «التربية والتعليم»، واللواء عادل لبيب «التنمية المحلية»، ودرية شرف الدين «الإعلام»، واللواء محمد إبراهيم «الداخلية»، وشريف إسماعيل «النفط»، ومحمد أمين المهدي «العدالة الانتقالية»، منير فخري عبد النور «التجارة والصناعة»، ومحمد مختار جمعة «الأوقاف». كما كلَّف كل من محمد إبراهيم للآثار، والمهندس عاطف حلمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد عبد العزيز لوزارة الدولة للشباب ودمجها مع وزارة الرياضة.
وزراء جدد
على الصعيد ذاته، كلّف محلب ستة مرشّحين جدد لتولي حقائب وزارية في حكومته.
وأفاد التلفزيون المصري أنّ «محلب كلَّف الطيار حسام كمال أبو الخير بتولي وزارة الطيران المدني، واللواء إبراهيم يونس بتولي وزارة الإنتاج الحربي، والدكتور طارق قطب بتولي وزارة الموارد المائية والري، ومحمد شاكر للكهرباء والطاقة، وناهد حسن عشري للقوى العاملة والهجرة، وغادة والي للتضامن الاجتماعي».
وكان محلب أعاد، تكليف 13 وزيراً من الحكومة المستقيلة، بالاستمرار في تولي الحقائب الوزارية ذاتها في الحكومة الجديدة. واستقبل محلب، في مستهل مشاورات تشكيل الحكومة، الوزراء وكلفهم بالاستمرار في تولي الحقائب الوزارية التي كانوا يشغلونها في الحكومة المستقيلة.
بقاء وزيرين
وأبقى التشكيل الوزاري على وزيري الدفاع المشير عبدالفتّاح السيسي والداخلية اللواء محمد إبراهيم في منصبيهما. وشدّد محمد إبراهيم على تعهّد الحكومة الجديدة بتقديم كل الدعم لجهاز الشرطة ووزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة، لتطوير الأداء وتحقيق استتباب الأمن في الشارع المصري، مشيراً إلى أنّ «الوزارة ستعمل في المقام الأول من أجل الشعب».
ترشّح مشير
على صعيد متصل، توقّع سياسيون إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة، وإعلان البرنامج الخاص به خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط أنباء قوية عن اجتماع مرتقب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لترتيب أوضاع المؤسسة العسكرية، واختيار وزير جديد للدفاع بديلاً للسيسي. وقال رئيس حزب «السادات الديمقراطي» عفت السادات، إنّ «المشير السيسي سيُلبي مطالب جموع الشعب المصري التي طالبته خلال الفترة الماضية بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية»، مضيفاً أنّ «البرنامج الانتخابي للمشير السيسي به العديد من المفاجآت التي تلبي مطالب الشعب المصري وثورة 25 يناير، بتوفير الحياة الكريمة للمواطن البسيط»، مشيراً إلى أنّ «البرنامج يختلف اختلافاً جوهرياً عن باقي البرامج الانتخابية التي اعتاد عليها المصريون خلال الحقبة الماضية، إذ يتسم بالواقعية والشفافية والإمكانيات الحقيقية للدولة». مهندس دلف إلى عالم السياسة
تولى إبراهيم محلب منصب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في 16 يوليو الماضي خلفاً لطارق وفيق، ليكون بذلك من بين أعضاء أول حكومة مصرية بعد «ثورة 30 يونيو». ولد محلب عام 1949 والتحق بالعمل لدى شركة المقاولون العرب - أقدم شركات البناء والتشييد في مصر وإفريقيا - بعد تخرجه في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1972.
وتدرج محلب في المناصب من مهندس بالشركة عام 1972 إلى مدير فني للمقاولون العرب عام 1985، ثم مدير إدارة الطرق والكباري في ديسمبر 1994، قبل أن يصبح عضواً بمجلس إدارة الشركة في يناير 1996. وتولى محلب منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في فبراير 1997. وفي نوفمبر تولى رئاسة مجلس الإدارة بقرار من وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان.
ويتمتع إبراهيم محلب بسجل حافل بعضوية جهات أكاديمية ومنظمات عدة.
وكان محلب مسؤولاً سابقاً في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل الذي كان يرأسه الرئيس الأسبق حسني مبارك. القاهرة




2 
الفارس الابيض

تسلمى أختى مهره

على الاخبار والمعلومات الجيده
تمنياتي لكي بمزيد من التالق
مجهود رائع
كل التحية لك ولجهودك الرائعه
فى امان الله
فائق احترامي
فارس




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.