العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شجن الهلالي


أكد بحث علمي صدر مؤخراً على أهمية وجود بعض الأغذية، التي تعتبر في غاية الأهمية للجسم، بعد الانتهاء من القيام بالتمارين الرياضية، والتي من شأنها أن تمد الجسم بكل ما هو ضروري للجسم.

الطب البديل ,     الغداء المناسب بعد التمارين الرياضية حسب جسمك


الطب البديل ,     الغداء المناسب بعد التمارين الرياضية حسب جسمك

وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن أفضل الأطعمة التي يحتاجها الجسم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، هي الأغذية التي تحتوي على مزيج بين البروتينات والكربوهيدارت، التي تساعد في نمو وإعادة الحيوية للعضلات.

وجاء في التقرير أن الجسم يحتاج أيضاً للأغذية المناسبة قبل البدء بممارسة الرياضة، وذلك لإعطاء الطاقة والحيوية للجسم ليتمكن من رفع مستوى الأداء والتحمل خلال فترة التدريب.
وبين التقرير أن الجسم وبعد القيام بممارسة الرياضة وخصوصا لفترات طويلة تهبط مستويات مادة “الجليكوغين” والتي تتوفر في الأغذية الغنية بالأليف مثل البقوليات والتي تعتبر مهمة في إعادة النشاط للعضلات وتوفير الليونة المطلوبة لنموها وحمايتها من التمزق أثناء جلسات الرياضة اللاحقة.
ونوهت التقرير إلى أن العلماء والباحثين يروا أنه من الضروري أن يداوم الأشخاص على لعب الرياضة مثل ممارسة ألعاب “الإيروبيكس” التي تحسن من استهلاك الأكسجين في الجسم ، وأن يحرصوا على أن يخففوا من كمية الملح في طعامهم وأن يزيدوا بالمقابل من تناول الفاكهة والخضروات.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.