العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شجن الهلالي



وصفات طبيعيه , فوائد و الامراض التي تعلجها القرفه


القرفة هي شجرة صغيرة تنتمي إلى عائلة Lauracea. شجرة القرفة هي أصلية في سريلانكا وتزرع الآن في العديد من البلدان الاستوائية، بما في ذلك المكسيك. يتم حصاد القرفة من اللحاء الداخلي للأشجار التى تم تجفيفه وبعد ذلك تتم معالجة القرفة الى عيدان (وتسمى الريشات) وايضا الى مسحوق ناعم . هناك أربعة أنواع رئيسية من القرفة منها كاسيا وأشهرها السيلان وتعتبر هى أكثر تكلفة وهو حلوة المذاق لها طعم حاد ورائحة عطرية شهية، بينما كاسيا هى أقل تكلفة ولونها قاتم وهى المتوفرة بكثرة فى الاسواق.

لحاء القرفة هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم. يتم استخدامه في المطابخ في جميع أنحاء العالم، وهي الأكثر أهمية وتعتبر من “التوابل الحلوة.” في الشرق الأوسط، ويتم استخدامه في الدجاج الذيذ وأطباق الضأن.


وهي تستخدم أيضا كمادة منكهة للحبوب، والأطباق القائمة على الخبز، والفواكه في الولايات المتحدة. بغض النظر عن كونها من التوابل الشعبية، القرفة منذ فترة طويلة تستخدم أيضا في الطب الآسيوي التقليدي لتحفيز الدورة الدموية والجهاز التنفسي وكذلك للمساعدة على الهضم. تعد القرفة مصدرا للمنغنيز والحديد والكالسيوم والالياف وتحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل cinnamaldehyde الذي له خصائص مضادة لتلاصق الصفيحيات وتشكل الجلطات في البدن.


الفوائد الصحية للقرفة
1. الوقاية من السرطان أكدت دراسة نشرت من قبل الباحثين في وزارة الزراعة الأميركية في ولاية ماريلاند وكشفت أن القرفة يقلل من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية. والقرفة تحتوى على انزيمات التى تلعب دورا هاما فى تسهيل انقسام الخلايا وايضا هى مصدر جيد جدا من الكالسيوم والألياف، والتي يمكن ربط أملاح الصفراء وإخراجها من الجسم. من خلال القضاء على الصفراوية، فإنه يمكن منع تلف خلايا القولون، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون


2. ينظم مستوى السكر في الدم وقد وجدت الدراسات أن القرفة تحتوي على بعض البوليفينول التي يمكن أن تساعد الناس مع مرض السكري من النوع 2 من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم. ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكري في عام 2003 أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذي تولى 1 بأن 3 أو 6 غرامات من القرفة في شكل حبوب منع الحمل يوميا لمدة 40 أيام في خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 18 إلى 29٪.


3. يقلل الكوليسترول الكالسيوم والألياف في القرفة يمكن أن تساعد في القضاء على أملاح الصفراء من الجسم. عندما يتم التخلص من الأملاح الصفراوية، يحس الجسم على تكسير الكوليسترول لإنتاج الأملاح الصفراوية الجديدة. هذه العملية يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية. وفقا لدراسة أجريت عام 2003 على 60 شخصا، المتحصل اليومي من نصف ملعقة صغيرة (1 غرام) من القرفة ليس فقط لخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2، كما انها خفضت بشكل ملحوظ LDL (الكولسترول السيئ) والدهون الثلاثية.


4. تحسن وظيفة الادراك وقد أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين الذاكرة، وايضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وتجلو البصر.



5. يحسن الدورة الدموية القرفة تحتوي على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، وهي معروفة جيدا ب“تجلط الدم” الذي يساعد في الدورة الدموية وتساعد على منع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب. ومع ذلك، يجب على الناس مع اضطرابات النزيف أو تناول الأدوية الموصوفة منع تجلط الدم لا تأخذ القرفة.


6. مضادة لالتهاب المفاصل ونظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، والقرفة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل. في دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن، والمرضى الذين أعطوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان مصدر ارتياح كبير في آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد، ويستطيع المشي بدون ألم في غضون شهر واحد.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.