العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
رَفيقِة الانْتِظَارّ





الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل :
تعتبر الحامل أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات الضارة في الأطعمة لذا، عليها أن تراعي الأطعمة التى تتناولها من أجل البقاء بعيدة عن الأمراض والحفاظ على صحتها وصحة جنينها , ومن هذه الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل هى :


1-الأطعمة النيئة :
يمكن للأطعمة النيئة أن تحمل معها “الليستريا مونوسيتوجين” أحد أنواع البكتيريا التي تعرض المرأة الحامل لمخاطر عديدة تؤدي الى وفاة الجنين في بطنها. لذا ينبغي للحامل الابتعاد عن السوشي، واللحوم النيئة والدجاج المطبوخ بشكل خفيف خلال الأشهر التسعة من الحمل.

2- منتجات الحليب غير المبسترة :
انواع الأجبان الغير مبسترة والحليب غير المبستر من اكثر المنتجات التي يجب على الحامل تجنبها . فقد تحتوي هذه المنتجات على عدد كبير من البكتيريا التي تضر الحامل وجنينها.

3-الأسماك الكبيرة :
تحتوي الأسماك الكبيرة على كمية كبيرة من الزئبق. صحيح ان الزئبق ليس بكتيريا، الا انه قد يصيب الحامل بالتسمم الغذائي, حيث يؤثر الزئبق في نمو دماغ الجنين وجهازه العصبي. وأكثر الأسماك احتواءً على الزئبق هي سمك الأبو سيف، والقرش، والتونا، والمكاريل.

4-البيض غير المطهو جيداً :
السالمونيلا هي البكتيريا الضارة التي تتواجد في المنتجات الغذائية التي تحتوي على البيض غير المطهو جيداً. هذه البكتيريا تؤدي الى مشاكل خطيرة جداً تصيب صحة الأم وصحة الجنين. وقد يتوافر البيض غير المطهو في الصلصات الخاصة بالسلطات والمايونيز والكاسترد، والكريم كاراميل المحضر منزلياً .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.