العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


Like Tree1Likes

1 
مجدى سالم


حكايات جحا للاطفال

حكايات جحا للاطفال


حكايات جحا للاطفال


دخل جحا أحد الكازينوهات فوجد أن هناك حفلة رقص لمجموعة من الأفراد يقومون بالرقص والتلوي ولا يهدءون ، ظن جحا أن بهم مرضا فقام علي الفور بإبلاغ الإسعاف ، ولما جاءوا وجدوا ذلك وهنا انهالوا بالضرب علي جحا ثم انصرفوا ، وهنا قال جحا طالما أن هؤلاء يفعلون هكذا ولا يحاسبهم أحد فوالله لأفعلن مثلهم ، وظل يتحرك ويصيح في الهواء مثل المجنون والغريب أنهم كلهم توقفوا وظلوا ينظرون إليهم ويضحكون عليه ، أما هو بعد أن بدأ يهدأ وجد أن الجميع ينظر إليه فتمادي وهو يظن أنهم معجبين به.


وفي آخر الحفلة عاد جحا إلي منزله محملا بالهدايا الكثيرة التي أهداها له كل الحاضرين في الحفلة.

حكايات جحا للاطفال

جحا والبدلة الجديدة




كان جحا يلبس بدلة جديدة لأول مرة في حياته ولم تكن هذه بدلته هو ، فقد أعطاها له أحد أقاربه وسار جحا بالبدلة الجديدة وهو فرح بها ومسرور يتباهى بها أمام الناس ، ودخل أحد محلات الحلوى فظنه البائع غنيا من مظهره وظل جحا يشير إلي كل صنف ويسأل عن السعر والبائع يظن بأنه سيشتري أفخم الأصناف ، وأخيرا بعد أن ذاق من كل الأصناف قال له : أعطني قطعة صغيرة من صنف واحد كان من أرخص الأصناف وطلب منه أن يغلفه بأفخم الأغلفة ، وهنا ثار البائع ونال جحا حظه الوافر من الضرب المبرح.


حكايات جحا للاطفال

جحا والبسبوسة

كان جحا يحب البسبوسة جدا ولكنه بالطبع لا يستطيع الحصول عليها فليس عنده مال لذلك ، وتاقت نفسه إليها ولم يجد حلا لذلك وأثناء مروره علي أحد المحلات الخاصة ببيعها شم رائحتها فسال لعابه ، فانتظر لعله يجد حيلة للحصول عليها مجانا ، فوجد العمال تقوم بنقل كميات منها من المحل إلي محل آخر في نهاية الشارع ، فقام بإقناع أحد العمال بخلع ملابسه ليقوم بإصلاح خلل فيها وأجلسه ليستريح ، وقام بارتداء هذه الملابس وذهب مع العمال وقام بحمل البسبوسة إلي خارج المحل ، ولكنه لم ينقلها إلي المحل الآخر لقد انهال عليها حتى فرغت الأواني تماما وانصرف.







حكايات جحا للاطفال



جحا والبخــــــل



كان لجحا ضرس يؤلمه وكان يخاف جدا من أطباء الأسنان ، بعد أن جرب خلع ضرس له ذات مرة ، ولكن الألم ازداد عليه فاضطر إلي الذهاب وأعلمه الطبيب أن الضرس يحتاج إلي خلعه ، ولكنه رفض فأعلمه الطبيب بأنه سيتم تخديره ولكنه تركه وانصرف ، فازداد الألم في الجانب الآخر من الفم ، فقال له الطبيب : إن هناك ضرسا آخر يحتاج إلي خلع. وهنا قال جحا للطبيب : اخلعهما بشرط أن تأخذ أجر خلع واحد فقط. وأشفق عليه الطبيب وخلعهما له مجانا وأعطاه مبلغا من المال وهنا نسي جحا كل آلامه ومخاوفه.

حكايات جحا للاطفال


جحا والمؤامرة

كان لجحا جارة سيئة المعاملة كثيرة السب والنقل للشتائم والنميمة ، وذات يوم سبته وشتمته كثيرا فقرر جحا عمل مقلب لها أي طريقة يخدعها بها حتى ينتقم لنفسه ، فصنع وليمة كبيرة لها ولزوجها وللأولاد ووضع في الطعام مادة تسبب الإسهال كانت الجارة سعيدة لأنها تناولت طعاما مجانا ، ولكنها للأسف بدأت تصاب بالمغص هي وأولادها ، ويتجهون إلي دورات المياه ولكن بعد أن عادوا إلي منزلهم ، وهنا مر عليهم جحا وهم علي هذا النحو وقال لها : أنت ضيفتنا غدا ولكنها قالت له : بل أنت ضيفنا غدا حتى نرد جميلك الطيب ، وهنا فهم جحا هدفها ولم يذهب إليها وأرسل لها جارا لا يحبه.

حكايات جحا للاطفال

جحا والقاهرة

كان جحا في القاهرة لقضاء بعض حوائجه وكان متجها إلي صديق له اسمه طُلبة ، فوجد أتوبيسا مكتوب عليه طَلبة أي للطلاب فقط ، وهنا ركب الأتوبيس وهو سعيد ، وقال : الحمد لله أن وجدت الناس كلهم يعرفون صديقي طلبة. سمعه الطلاب فضحكوا عليه ولم يقوموا بإنزاله ، وهنا تأكد هو من صدق رؤيته وطلب من صاحب الأتوبيس أن يقوم بإنزاله أمام المنزل مباشرة ، وهنا ضحك الجميع عليه ولبوا له كل طلباته وهم سعداء.



2 
قصيدتي

حكايات رائعة جدا

راقني ما قرأت عزيزي
سلمت وبنانك
ارق التحايا


3 
مجدى سالم

تشرفــــت بقدومــــك وزدت
شرفــــا بردك الجميــــل
تحياتـــــي العطـــــــر

أنرتـــــي بمـــــرورك متصفحـــــي
ونثرتـــــي هنــــــا عطـــــــرك
دمتـــــ بكــــــل ود




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.