العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك


يمكنكِ استبدال حساب السعرات الحرارية باتباع هذه الاستراتيجيات الغذائية غير المعتادة التي تساعدكِ على إنقاص وزنكِ .
1- التقاط صور للطعام
يقول العلماء في جامعة ويسكونسن ماديسون إن التقاط صور فوتوغرافية لما تأكلينه يمكن أن يكون فعالاً أكثر من كتابة قائمة بالأطعمة التي تتناولينها وذلك لتشجيعكِ على تناول طعام أكثر صحة. ولقد طلب هؤلاء العلماء من 43 شخصا أن يقوموا بتسجيل ما يأكلونه لمدة أسبوع من خلال الصور والكتابة، ووجدوا أن مفكرة الصور كانت أكثر فعالية. ويرى الخبراء أنه إذا كنتِ تلتقطين صوراً لطعامكِ، فمن المحتمل أن تفكري بحرص أكبر فيما تضعينه في طبقكِ.

2- الحصول على قسط وافر من النوم
هناك أدلة كثيرة على أن عدم الحصول على فترة كافية من النوم يؤدي إلى زيادة وزن الجسم. والسبب في ذلك هو أنه عندما تكونين متعبة، فأنتِ أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة. ولقد قام العلماء في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الأشعة على المخ للأشخاص الذين لديهم وزن طبيعي لقياس استجاباتهم للأطعمة غير الصحية ( مثل البيتزا والحلويات )، وكذلك الأطعمة الصحية (مثل العصيدة والفواكه)، ووجدوا أن مركز المكافأة في المخ أضاء أكثر عند رؤية الوجبات السريعة.
وفي بحث منفصل، تم اكتشاف أن نشاط المخ في الفص الأمامي من المخ قد انخفض بشكل ملحوظ عندما لا يحصل الأشخاص على قسط وافر من النوم.
1- إحكام قبضة اليد
في دراسة حديثة في مجلة أبحاث المستهلك، كان المتطوعون أكثر قدرة على مقاومة الأطعمة التي تسبب السمنة في مطعم للوجبات الخفيفة عندما قبضوا على أيديهم بشدة. ويعتقد علماء النفس أن شد عضلاتكِ يرتبط ارتباطا وثيقا بالتصميم، ونحن نقوم بذلك ببساطة عندما نواجه إغراء الطعام حيث إن ذلك قد يزيد من قوة الإرادة.
2- إعادة التفكير في تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح
إن تناول الوجبات الخفيفة الصحية يمكن أن يكون جزءاً مهماً من استراتيجية بقائكِ رشيقة، ولكن يمكن أيضا أن يتسبب في فشل نظامكِ الغذائي. ولقد اكتشفت دراسة في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أن النساء اللاتي يتبعن نظاما غذائيا ويتناولن وجبة فطور صحية ولا يتناولن وجبة خفيفة في منتصف الصباح قد فقدن متوسط 11 % من وزنهن، مقارنة بـ 7 % فقط من النساء اللاتي تناولن وجبات خفيفة.
ووفقا للباحثة الدكتورة آن ماك تيرنان، فإن الفترة الزمنية بين وجبتي الإفطار والغداء نادراً ما تكون طويلة بالقدر الكافي لتدل على أنكِ جائعة وتحتاجين لتناول وجبة خفيفة. وتقول: “إن تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح قد يكون انعكاسا لعادات تناول الطعام الخاطئة، بدلا من تناول الطعام لسد الجوع الحقيقي”.

إذا كان هذا ينطبق عليكِ، فعليكِ تناول شيء من الطعام إذا كنتِ جائعة فقط. ومع ذلك، لا تنتظري لأكثر من خمس ساعات دون تناول الطعام، وإلا سوف يتم إغراؤك للحصول على أقرب وجبة خفيفة، بغض النظر عما إذا كانت صحية أم لا.
1- تناول اللوز في وجبة الإفطار
وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي، وجد أن إضافة اللوز لوجبة الإفطار المكونة من الحبوب يساعدكِ على استقرار مستويات السكر في الدم حتى وقت الغداء. ويقول الباحثون إن الدهون غير المشبعة والألياف الموجودة في اللوز تساعد على التقليل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة الغذائية. وعلى الرغم من أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فهي يتم حرقها بشكل جيد، وتمنعكِ من اللجوء فيما بعد للوجبات الخفيفة غير الصحية.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.