العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك


الزوج السيكوباتي طفولة معذبة



قبل أن تقرري الارتباط بأي رجل ابحثي في طفولته أولاً لتعرفي ما إذا كان سيكوباتي أم لا فتلك المرحلة وحدها قادرة على كشف سلوك زوجك في المستقبل .

تسمعين من وقتٍ إلى آخر عن أزواج بلا قلب أو رحمة يتلذذون بتعذيب زوجاتهم، أحدهم يدفعها لممارسة البغاء وآخر يضربها ويشوهها رغم أنه نشأ في أسرة طيبة وذات جذور عريقة، ترى ما هو السبب ؟ هل هذا الرجل يعاني من مشاكل نفسية معينة تجلعه يعذب الآخرين دون أي شعور بالذنب ؟

يجيب على هذا السؤال الدكتور عبدالعظيم أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، مؤكداً لبرنامج "صباح الخير يا عرب" على فضائية "إم بي سي" أن بعض الشخصيات التي تمارس التعذيب لديها استعداد نفسي خاص منذ الصغر، حيث يكون لديها ميول عدوانية تجاه الآخر، ومنذ أيام الطفولة حيث يلاحظ أن الطفل لديه بعض التصرفات العنيفة ، يحب أن يخنق الحيوانات الأليفة ، يشعل نيران في أشياء لا تخصه، هذا الطفل عندما ينمو يصبح شخصية عدوانية أو سيكوباتية مثلما نطلق عليه ، هذا النوع يكون مؤهل أن يمارس التعذيب على الآخرين دون تألم وكأنه شيء عادي جدا فهو يتلذذ بتعذيب الآخرين دون أن يتأثر .

لذا إذا استفسرتِ جيداً عن طفولة زوج المستقبل قد تعرفين جيداً مع أي رجل تعيشين .

يصيبك بالإكتئاب

إياكِ وهذا الرجل الذي يتلذذ بعذاب الآخرين، فهو حتما سيصيبك بالاكتئاب وما أدراك بمضاعفات هذا المرض، إنه قد يقودك إلى الانتحار.

لقد أفادت دراسة بجامعة ميسوري أن الزوج العدواني المعاد للسلوك الاجتماعي يزيد أعراض الاكتئاب عند زوجته، وقد شارك الآلاف من الرجال والنساء والأطفال في تجربة العنف الأسري وركز الباحثون في العلاج على تمكين الناجين من خلال تسليط الضوء على الصمود وسعة الحيلة ، والقدرة على التغلب على الشدائد، وتوسيع عدسة الناجين كيف يرون أنفسهم ومساعدتهم على التعرف على نقاط القوة والمرونة، فمساعدة الناس على التركيز على قدراتهم بدلا من مشاكلهم يزيد من الدافع والإرادة لتحقيق النجاح،

لأن المثابرة والتغلب هي مهارات يمكن استخدامها في الحياة الحالية.

كذوب ومراوغ

لن تستطيعي النجاة من صاحب هذه الشخصية إلا إذا سمحتِ للمفتش كرومبو الموجود بداخلك للظهور لتكتشفي أكاذيب وألاعيب هذا الرجل، خاصة وأنه يجيد استعمال من حوله، وعادة ما يكون متعاطي للمواد المخدرة وبالطبع خفي عليكِ الأمر، هذه بعض صفات الرجل السيكوباتي كما وضحها د.هاني حامد أستاذ (م) الطب النفسي في حوار سابق لـ"لهنّ" .

وأفاد بأن هذا النوع من الرجال نصاب محترف، يكذب كثيراً وتتسم شخصيته بالكذب ويجعل الكذب وسيلة لحل مشاكل حياته ويستطيع أن يورطك بسهولة حتى توافقي على الارتباط به، ولن تنجي منه إلا إذا اصطدمتِ بالواقع واكتشفتِ كذبه حينها سترفضينه لأنك ترفضين أن يكون الكذب هو أسلوب حياتك .


فاشل أسريا وجنسياً

يجمع علماء النفس على أن السيكوباتي صاحب أسرة فاشلة، فهو زوج وأب فاشل ولا يتحمل أدنى قدر من مسئولياته كرب أسرة ، وأبناؤه معرضون للأمراض والنقص الغذائي والحوادث نتيجة لإهماله وأيضاً معرضون للفشل الدراسي وللانحراف ، فهو ينفق على ملذاته ويبخل على أسرته ، وقد يهمل علاجهم رغم استطاعته ، وقد يترك بيته بلا طعام أو لا يوفر لهم ابسط سبل المعيشة مما يعرضهم لكثير من المشاكل ، وفي الغالب نراه مثلاً يتزوج عدة مرات وفي كل مرة تتركه زوجته لشعورها بالتعاسة معه وإما هو يتركها


جرياً وراء ملذاته .

إنه مضطرب السلوك الجنسي، فهو متعدد العلاقات الجنسية غير الشرعية، وكلها علاقات قائمة على الرغبة البحتة دون وجود مشاعر، وهو لا يستطيع الصبر على علاقة جنسية واحدة فقد يصل الأمر إلى أكثر من علاقة في وقت واحد.

واعلمي أن بعض صنوف الشذوذ الجنسي ترتبط بالشخصية السيكوباتية كالجنسية المثلية والعلاقة مع الأطفال والمحارم والاغتصاب ففي العديد من حالات الاغتصاب التي تمت دراستها وجد أن معظم مرتكبيها من السيكوباتيين.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.