العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك









ذهبت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تقليل تناول اللحوم قد يمنع حدوث حالات الوفاة المبكرة التي قد تصل إلى 45 ألف حالة في بريطانيا وحدها، حيث قامت وحدة القلب بجامعة أكسفورد بتحليل النتائج الصحية لعدد من النظم الغذائية وتوصلت إلى أن تناول اللحوم لثلاثة مرات أسبوعياً على الأكثر تمنع 31 ألف حالة وفاة بأمراض القلب و9 آلاف حالة وفاة بالسرطان و5 آلاف حالة بالسكتة الدماغية كل عام, الأمر الذي يوفر حوالي 1,2 مليار جنيه إسترليني من ميزانية الصحة.


وتقول جمعية أصدقاء كوكب الأرض، التي أوصت بعمل هذه الدراسة لضمها لتقرير الغذاء الصحي على كوكبنا، إن تقليل استهلاكنا من اللحوم من شأنه أن يساعد أيضاً في تقليل معدلات التغيرات المناخية وإزالة الغابات.

وقد تسببت الزيادة السكانية والرخاء المالي والتصنيع الزراعي في زيادة استهلاك العالم من اللحوم لأربعة أضعاف منذ عام 1961. ووفقاً للدراسة يصل متوسط استهلاك الشخص البريطاني من اللحوم إلى 125 كيلوغراماً في العام.

ووفقاً للمعايير الطبية هناك صلة وثيقة بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان الأمعاء، بينما تتسبب اللحوم ومنتجات الألبان الغنية بالدهون المشبعة في الإصابة بالبدانة وأمراض القلب.

أما على المستوى البيئي فهناك عملية منظمة لإزالة غابات أمريكا الجنوبية من أجل زراعة المحاصيل التي تقدم كعلف للمواشي لتصديرها لأوروبا، وهي العملية التي تتسبب في زيادة معدلات الانبعاثات الحرارية في الجو.

وقد أوصى الرئيس السابق للمكتب الصحي, سير ليام دونالدسون، العامة بتقليل تناول اللحوم قائلاً في تقرير هذا العام: "إن نظامنا الغذائي يتسبب في زيادة حرارة الكوكب. كما أنه يدمر صحتنا". وأضاف أن تخفيض تناولنا للحوم بمقدار 30% من شأنه أن يمنع حدوث 18 ألف حالة وفاة مبكرة.

وتقرّ جمعية أصدقاء كوكب الأرض بأن المملكة المتحدة يجب أن تأخذ موقفاً جماعياً من استهلاك اللحوم بكثرة، فمعدل الفضلات يشير إلى أن اللحوم أصبحت منتجاً رخيصاً ومتوافراً بكثرة في أسواق بريطانيا. لهذا توصي الجمعية الوزراء بقيادة حملة لاتباع نظام غذائي منخفض الاستهلاك للحوم وتقليل الفاقد منها مع تغيير عقود الشراء العامة بحيث تراعي المعايير البيئية والصحية في أي منتج بالأسواق.


ويقول د. ميك راينر بقسم الصحة العامة بجامعة أكسفورد إن هذا البحث يوضح الفوائد الصحية الناتجة عن تقليل تناول اللحوم ومنتجات الألبان ببريطانيا ويحدد الكميات المسموح بتناولها بشكل أكثر شمولاً عن ذي قبل.

بينما يقول مدير جمعية أصدقاء الأرض كريج بينت: "ليس علينا أن نصبح نباتيين للعناية بصحتنا وبكوكبنا، ولكننا نحتاج أن نقلل من استهلاكنا للحوم".





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.