العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك


من الحالات سببها التحرش
الشذوذ الجنسي سلوك مرضي مكتسب





بالرغم من انتشار الشذوذ فى الدول العربية ، لا توجد دراسات علمية دقيقة لحصر الظاهرة ، ولكن هناك بعض الأرقام غير الرسمية التي تحمل بعض الأرقام المرعبة التي تؤكد تفشيها ، وظهور بعض البنات المسترجلات والعكس لدي الرجال ، ومن السهل التعرف عليهم من النظرة الأولي فى شوارع أي دولة عربية.
إذا تبقي الحقيقة الملموسة والواضحة للعيان ، من خلال وجود تجمعات يظهر خلالها الشواذ ، وتجمعات يترددون عليها ، ويتمكنون من الاتصال ببعضهم البعض عبر مواقع التعارف والتواصل الاجتماعي المختلفة التي يقوم كل مثيلي بها بالإعلان عن نفسه بكل الطرق وبدون أي قيود .
النجدة شاذ في بيتي

ويصل إلى باب "أوتار القلوب" بموقع " لهن " رسائل عديدة من سيدات اكتشفن معاناة أزواجهن من الشذوذ الجنسي ، ورجال يطلبون العون والمساعدة للتخلص من الشذوذ وإليكم بعض الرسائل المختصرة التى تم نشرها خلال الباب.

تقول أم جني من السعودية : " أنا سيدة متزوجة منذ سنة تقريبا وعلاقتي بزوجي جيدة بها بعض الاضطرابات التي أسعى لإصلاحها والتي منها مزاجية زوجي وتكتمه الشديد على أموره وصمته الدائم ، مشكلتي باختصار أنني فتحت جواله .. فوجدت من صديق له رسالة غير لائقة يقول بأنه اشتاق لخده ووجدت رد زوجي عليه بأنه يشتاق له أيضا وبأنه محظوظ بشفايفه الشبيه بالكرز ويحتفظ زوجي في محفظته بصورة هذا الصديق – وحين يكلمه يذهب لغرفة أخرى ويحدثه على الماسنجر – وصديقه متزوج ولديه بنت.. صديقه هذا لا يريحني وقلبي كان يحدثني بذلك بعدها تأكدت من كمبيوتر زوجي أنه على علاقة بأكثر من شخص فمحادثاتهم عن الحب والشوق وعن مصاحبة الفلبينين من الرجال الذين يكونون على قدر من الجمال أو يضعون مع الماكياج على ما يبدو أنه يصادق الرجال على أساس إعجابه بجمالهم"
اهم النصائح المفيدة للصحة ,الشذوذ الجنسي فى الدول العربية
لكني لا أعلم هل تطورت علاقاته لممارسة جنسية فعلية أم لا ؟ ولا أدري إن بإمكان من يمشي في هذا الطريق أن يسيطر على نفسه أو يضع حداً ، لا أدري ماذا أفعل ؟ وإذا كان زوجي من النوع الذي يحب النساء والرجال كيف أتصرف ؟.

أم أسامة من الدوحة تقول في رسالتها : تزوجت زوجي بعد فترة بسيطة من التعارف لشعوري بان كل المواصفات التي كنت أتمناها يوما موجودة به .. ولكنه للأسف لا يصلي وله فكر خاص في هذه الأمور وأنا نشأت في بيئة ملتزمة دينيا .
وليست تلك هي المشكلة الوحيدة ولكن الطامة الكبرى أنه كان منذ بدء الزواج الذي عمره الآن 5 سنوات وأثمر عن طفلين يحاول في علاقتنا الخاصة أن يقوم بالشيء المحرم وهو الإتيان في الدبر وأنا طبعا أرفض.. أصبح هذا الموضوع هاجس مرضي لديه لدرجة أنه يوقف كل شيء في حياتنا ويرهن أي شيء بموافقتي علي ما يريد ونجح في أن يفعل ذلك رغما عني مرتين حتى الآن مما سبب لي الم نفسي فظيع مع الشعور بالذنب والخوف من الله وشرحت له حرمانية هذا الشيء كثيراً ولكن بلا فائدة لا أستطيع أن أخبر أحد من أفراد عائلتي بهذا الموضوع لحساسيته .. الرجاء إسداء النصح.

أريد التوبة

نجم الدين "الكويت" : عمري 32 عاما لدي عمل أحبه لكن حياتي الشخصية كارثية ففي الوقت الذي تزوج فيه من هم في سني أو يفكرون بذلك ، لا أفكر بتاتا في هذا الأمر ، لن أتزوج لأن لدي ضمير.. قد تتعجبون من هذه الجملة،لكنها الحقيقة .
اهم النصائح المفيدة للصحة ,الشذوذ الجنسي فى الدول العربية
فأنا لا أستطيع الزواج لأنني احترم المرأة التي هي أمي وشقيقتي والتي لا أتمنى لها الزواج برجل يميل إلى الرجال ، الحقيقة مرُة فأنا شاذ منذ الطفولة، كانت لي علاقات برضاي في سن مبكرة ، أميل إلى الرجال بصفة كبيرة لكن قبل أن تحكموا علي فأنا غير راض عن هذا الوضع أعيش في جحيم ، قلق وأرق ومعاناة وسعادة غائبة.. الأمر معقد جداً .. صدقوني أن من هم مثلي لا يملكون من الأمر شيئاً.. الأمر يحدث بصفة لا إرادية وطبعا هناك عوامل تساهم فيها ، البعض ممن هم مثلي تزوج .. ولكن مع خيانات ..يخونون زوجاتهم مع رجال، أفضل الموت عازباً على أن أتزوج وقلبي يميل لرجل فقط..حتى من دون أن يحدث شيء لأن مجرد الميل إلى رجل خيانة عظمى بحق امرأة..هل أنا على صواب في تفكيري أم على خطأ..أتمنى من الجميع الدعاء لي بالهداية وتخفيف بلائي.


رسالة أحمد من "مصر" كما وردت بالباب : " أبى توفى وأنا عندي 5سنوات وأنا حاليا 19سنة بقعد مع نفسي كتير بالليل وأبكى حتى أنى بدور عليه من بين الناس ، وكنت بعمل حاجات غلط علشان أقرب منهم أنتو أكيد فهمين ، أى راجل فوق45سنة كنت بحاول أقرب منه وأخيراً لقيت رجل حبيته أكتر من أبي كمان ولكن بعمل معه حاجات مخلة بالآداب وحاسس أنه بيقرب منى علشان الحاجات دى فقط مع العلم أنه ليس لديه أولاد ، أول ما أشوفه بكون سعيد جداً وأول ما يبعد عنى بكون مخنوق حد يقولى أعمل إيه أرجو الرد وعدم الإهمال "

العلاج ممكن

تؤكد د. هبة قطب اختصاصية العلاقات الزوجية أن مشكلة الشذوذ تظهر بصورة أكبر لدي الرجال ، أما المرأة فهي تعاني من الممارسات الجنسية الشاذة ، والاختلاف يرجع إلى أن المرأة تعلم من داخلها إنها طبيعية ، وهنا يكمن الفرق بين الميول المثلية الجنسية بين الرجال والنساء.
اهم النصائح المفيدة للصحة ,الشذوذ الجنسي فى الدول العربية
وتشير د.هبة قطب إلي أن علاج الشذوذ الجنسي يعني الارتداد إلى الطريق الصحيح ، بما أنه سلوك مكتسب ، وهى تكون نتيجة لبداية يترتب عليها تطور غريزي بطريقة خاطئة ، لأن الله سبحانه وتعالي خلق الإنسان على فطرة سليمة ، والطفل الطبيعي الذكر يولد ولديه ميل طبيعي للجنس الآخر ويشتد هذا الإحساس وقت البلوغ ، ولكن التغيير يأتي لدي 80% من الحالات إلى التعرض للتحرش الجنسي بدرجاته أثناء الصغر من خلال المحيطيين به سواء كان هذا الشخص جار أو أقارب أو صديق للعائلة أو سائق ، و 20% نتيجة نموذج لأب سيئ قاسي وعنيف ، وهنا يرفض الطفل من داخله هذا النموذج فيلتصق بالأم ،ويكتسب منها بعض الصفات بما فيها الحركات وطريقة الكلام والتزين وتسريحة الشعر .. إلخ ، ثم يبدأ الاختلاف خلال الجنس الاجتماعي ويتطور الأمر مع البلوغ ويميل جنسياً للرجال ويتعامل على أنه أنثي.


وتوضح د. قطب أن أول طريق العلاج هو رغبة الرجل في التخلص مما حل به ، ويحرص على ترك بعض الأشياء قبل اللجوء للطبيب حتى يكون العلاج فعال ، وخاصة أن غالبية المثيليين من الرجال يكون لديهم ممارسات بدنية عنيفة ، الأمر الذي يتسبب فى معاناة يصعب التعامل معها للتقولب على هذا النوع من الممارسات الشاذة .
ونصحت د. قطب خلال برنامج "صباح الخير ياعرب" على فضائية "الإم بي سي" بضرورة إتباع بعض الخطوات التي تعد بمثابة اختبار للإرادة للتخلص من هذه المأساة ،ويجب الالتزام بها قبل وأثناء متابعة الطبيب:
اهم النصائح المفيدة للصحة ,الشذوذ الجنسي فى الدول العربيةد. هبة قطب
1 – الإقلاع عن أي شئ إرادي ، والتوقف عن أي ممارسة فعلية "hard practice".
2 – الابتعاد عن كل ما يحمل مغزي لتقوية الرغبة الشاذة داخله ، كالابتعاد عن الأفلام الإباحية المثلية ، التوقف عن الشات ومشاهدة الصور الجنسية من هذا النوع.
3 – الابتعاد عن أي شخص معلوم عنه هذه الحقيقة ، وتغيير أي وسيلة للاتصال كرقم الموبايل أو الإيميل، حتى لا يكون التائب مطارد أو فريسة للشواذ جنسياً ، وتشير د.قطب إلى أن هذه المرحلة من أصعب المراحل التي من الممكن أن يدخل من خلالها الشيطان للعودة إلى هذه المعصية من جديد.
4 – الاستعانة بالصبر والصلاة كما قال الله تعالي في سورة البقرة ( وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ ) ، وتقوية العلاقة بالله سبحانه وتعالي ، وزيادة العبادات والتصدق لتقوية الإرادة ،كثرة الدعاء.

الطريق ليس سهلاً ، وعلى كل رجل يعاني من عرض الشذوذ الجنسي أن يعد العدة والعتاد للإقلاع عنه ، ونصف العلاج يكمن في الرغبة الحقيقية في عودة الفطرة السليمة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.