العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك


السلام عليكم
اليوم هنتكلم عن موضوع يتصل بنا كلنا . مين فينا مابيشربش القهوه كل يوم . أنا نفسى مدمن قهوه . لازم نعرف القهوه مضره ولا صحيه .


تناولت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية فوائد وأضرار القهوة، ويعود تناول الأبحاث عن فوائد وأضرار القهوة إلى الكثير من العوامل، وبالرغم من كل الأبحاث التي أجريت عن فوائد وأضرار القهوة، إلا أن الباحثين مازالوا غير متفقين في الحكم على فوائد وأضرار القهوة. واختلفت الدراسات العلمية حول فوائد وأضرار القهوة، فالكثيرون لا يستطيعون الاستغناء عن القهوة في الصباح، وآخرون يخشون أضرارها.

اهم النصائح المفيدة للصحة , فوائد واضرار القهوة

وكما يختلف الباحثون والعلماء على بعض من فوائد وأضرار القهوة، اتفقوا على الكثير من فوائد وأضرار القهوة أيضا. والغريب أن فوائد وأضرار القهوة تكمن في احتواء القهوة على مادة الكافيين، فالكافيين هو سر كل فوائد وأضرار القهوة.

اهم النصائح المفيدة للصحة , فوائد واضرار القهوة
فوائد القهوة

وبالنظر لفوائد وأضرار القهوة نجد أن الكافيين يؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي المركزي، إذ تساعد على إفراز بعض المواد الكيمائية من المخ التي تؤدي إلى تنبيه المخ، كما تعمل على تحسين الأداء العضلي للرياضيين، وتساعد في تخفيف أزمات الربو، كما تساعد في إنقاص الوزن وعلاج السمنة.

أضرار القهوة

وعند الحديث عن أضرار القهوة دون فوائدها نجد أن الكافيين من المواد التي يمتصها الجسم بسرعة كبيرة وبشكل مركز، كما يحتاج الجسم عدة أيام للتخلص من آثار الكافيين، كما يعتبر الكافيين من المواد التي تؤدي إلى الإدمان في حالة الإفراط في تناول القهوة.

كما تعتبر زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم من أضرار القهوة، كما تزيد القهوة من احتمالات الإصابة ببعض أمراض السرطان وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم واحتمال تشوه الأجنة في حالة شرب القهوة أثناء الحمل، إضافة إلى التوتر والأرق وغيرها الكثير من الأمراض.

ويجب القول إن فوائد وأضرار القهوة ليست غذائية على الإطلاق وإنما تقتصر فوائد وأضرار القهوة على آثارها على الجسم وخصوصا الجهاز العصبي.

والغريب في أمر فوائد وأضرار القهوة أن أغلب الأبحاث والدراسات العلمية التي تم إجراؤها عن فوائد وأضرار القهوة لا تستطيع التركيز على جانب واحد دون الآخر ففوائد وأضرار القهوة أصبحت متلازمتان في الأبحاث العلمية التي تتناول فوائد وأضرار القهوة، نعم فوائد وأضرار القهوة كثيرة وتحتاج لكثير من التحليل والبحث والدراسة.

ولتحقيق التوازن بين فوائد وأضرار القهوة ظهرت أيضا مجموعة من الدراسات العلمية تتحدث عن فوائد وأضرار القهوة سويا، فشرب مقدار معين من القهوة يحقق التوازن من فوائد وأضرار القهوة، والامتناع عن أنواع القهوة التي تحقق التوازن بين فوائد وأضرار القهوة. وهناك العديد من أدوات تحقيق التوازن بين فوائد وأضرار القهوة.

هذه الحالة من الغموض التي تسيطر على فوائد وأضرار القهوة، ونظرا لفوائد وأضرار القهوة الكثيرة التي تتحدث عنها الأبحاث والدراسات العلمية، نتناول في ” فوائد وأضرار القهوة” كل ما توصلت إليه الدراسات عن فوائد وأضرار القهوة، وعليكم الاختيار ما بين فوائد وأضرار القهوة.
للمزيد من المعلومات عنالقهوه





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.