العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
رَفيقِة الانْتِظَارّ




بودرة البصل
إن بودرة البصل أساسية طوال العام، ولكنها بالتأكيد أحد التوابل اللازمة لأطباق الشتاء. كما أنها دائما رائعة لأنها تكون في متناول اليد عندما تكونين في الخارج أو ليس لديكِ بصل طازج. يمكنكِ الاحتفاظ بكمية كافية منها في دولاب مطبخكِ، لأن البصل يساعد في إنقاص الوزن وإزالة السموم. لذلك يمكنكِ الحصول على وجبة ذات مذاق رائع وقليلة السعرات في المنزل من خلال إضافة بودرة البصل .







الفلفل الأسود
من الضروري أن يكون لديكِ الفلفل الأسود طوال العام. وإذا أردتِ إضافة مذاق رائع للحساء والصلصة في الشتاء، فإن الفلفل الأسود هو كل ما تحتاجينه! كما أكد الباحثون في جامعة كاليفورنيا أن الاستعانة بالفلفل الأسود هى أفضل وسيلة للتخلص من الوزن الزائد حيث إنه يزيد من حرارة الجسم ويسبب التعرق ما يجعله وسيلة رائعة لإنقاص الوزن. وللحفاظ على المذاق الطازج للفلفل الأسود، يمكنكِ الاحتفاظ بحبوب الفلفل الأسود، ومن ثم طحنها للحصول على مسحوق الفلفل الطازج.

القرفة
إن القرفة لها نكهة متميزة جداً. لذلك يمكن إضافتها إلى المشروبات أو الحلويات أو الأطباق التي تحتوي على الكاري. توجد القرفة في شكل مسحوق أو في شكل عيدان. كما أن القرفة أثبتت كفاءتها في انقاص الوزن، حيث إنها تساعد على خلق تفاعل كيميائي داخل الجسم ليقوم بهضمها مما يساعد على زيادة سرعة التمثيل الغذائي. يمكنكِ وضع بعض عيدان القرفة في كوب من عصير الفواكه أو الكاكاو الساخن للحصول على مذاق رائع.







جوزة الطيب
تعتبر جوزة الطيب من أفضل التوابل في الشتاء. يمكن إضافتها إلى عصير التفاح أو الشاي أو إلى أي مشروب في الشتاء. فنكهتها الحلوة المميزة رائعة جدا في شهور البرد، كما أنها مريحة جدا للمعدة وتقاوم انتفاخ البطن.

الكركم
يعتبر الكركم من التوابل ذات الألوان الحيوية، لذلك فهو مناسب جداً مع المأكولات التي تحتوي على الكاري، كما يمكنكِ إضافته للصلصة أو المشروبات. ونجد أن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومفيد جدا في تخفيض الوزن. لذلك كوني حريصة على إضافة هذا النوع من التوابل الذي يحسن من أطباقكِ وصحتكِ أيضاً !








الزنجبيل
إذا قمتِ بتناول الكثير من الطعام وتشعرين بتعب في معدتكِ، يمكنكِ تناول مشروب الزنجبيل. فالزنجبيل يساعد على تقوية المناعة ويخفف من آلام المعدة والأمعاء، وكذلك يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، حيث إن الزنجبيل متعدد الاستخدامات وصحي جداً مما يجعله من أهم التوابل في فصل الشتاء !





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.