العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
رَفيقِة الانْتِظَارّ



[HR][/HR]




الكثير من الناس يسعوون جاهدين لفقدان الوزن ليس حفاظا على صحتهم فقط بل للحصول على جسم رشيق و مثالي الشيء الذي
يجعل الشخص أكثر ثقة بنفسه و بقدراته,
خسران الوزن ليس بالشيء السهل في معظم الأوقات، لكن ليس بالمستحيل إن كان الشخص على استعداد لإجراء التغييرات الضرورية والقابلة للتنفيذ
و هنا أحببت أن أوضح ثلاث من أهم النصائح بهذا الخصوص

أولا : كن واضحا و صادقا مع نفسك


أول خطوة في طريق فقدان الوزن هي أن يكون المرء صادقا مع نفسه بخصوص الأسباب التي تدفعه إلى التفكير في تخفيف الوزن ، اجلس مع نفسك و فكر مليا لماذا أريد أن أفقد من وزني: هل لأحسن من مظهري وأبدو أفضل؟ هل لأزيد من طاقتي و حيويتي ؟؟ هل..؟هل....؟.

غالبا ما تكون رغباتنا و احتياجاتنا مرتبطة بمثل هذه الأسباب ، و كون الشخص صادقا مع نفسه بهذه الأمور و الأسباب سيكون قادرا على تحديد أهدافه بوضوح أكبر و تعطيه الدافع و التحفيز خلال برنامجه لفقدان الوزن.

ثانيا: حدد أهدافك


بعد أن تحدد الأسباب التي دفعتك للتفكير في تخفيف وزنك، الآن ضع أهدافك و خطتك التي تتعلق بنظامك الغذائي و برنامج التمارين الذي ستسير عليه من أجل بلوغ هدفك الرئيسي ألا وهو تخفيف وزنك.
من أجل إنقاص الوزن بشكل سليم يجب أن تجمع ما بين النظام الصحي السليم و برنامج للتمارين الرياضية ، وهذه الأهداف يجب أن تكون قابلة للتحقيق و ليست أهداف خيالية حتى لا تجيء بالنتيجة العكسية فبعض الناس يطمحون إلى فقدان الكثير من الوزن في مدة قصيرة أو تحديد وزن معين للوصول إليه أو فقدانه خلال يومين أو ثلاث و عند الفشل يحسون بالغضب، الإحباط و اليأس و قد يتخلون تماما عن فكرة تخفيف الوزن، و هناك من يبدأ بالأكل بمعدل أكبر عن السابق.
قسم أهدافك الرئيسية لأهداف صغيرة و بسيطة يمكنك تحقيقها خلال اليوم أو الأسبوع، حيث يمكن أن تشمل حضور حصص للياقة بدنية في وقت محدد خلال الأسبوع، اتباع نظام للأكل صحي و أهم شيء الحصول على النوم الكافي.

ثالثا: احصل على المساعدة


من أهم أسباب فشل الناس للوصول لهدفهم في الحصول على الوزن المثالي هو عدم حصولهم على الدعم الكافي و التحفيز اللذان يحتاجونه لبلوغ هذا الهدف، هناك العديد من الطرق للحصول على مثل هذا الدعم كأن تقوم بالتسجيل في برنامج للياقة البدنية و التواصل مع الأشخاص الذين يسعون لنفس الأهداف، التعاقد مع مدرب محترف في هذا المجال، اتباع خطة للحمية الجماعية حيث يتفق مجموعة من الناس على اتباع نفس الحمية. مثل هذه الأشياء قادرة على التحفيز خلال مشوار تخفيف الوزن و حينما تصبح الأمور صعبة و يحس الشخص باليأس بدأ يتخلخل في أعماقه يجب من يساعده على التغلب على هذا الشعور و المضي قدما


نحو الهدف المنشود.

لا تستسلم، فقدان الوزن ليس بالأمر المستحيل فقط إبدأ بالخطوة الأولى و ستكون قادرا على بلوغ هدفك معلومات لصحة الأنسان ,  أفضل ثلاث نصائح لفقدان الوزن





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.