العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
رَفيقِة الانْتِظَارّ









إذا كنت لست من محبي الفراولة أو تتناولها بشكل قليل يجب عليك أن تراجع نفسك . ليس فقط لأنها لذيذة بل لأنها غنية بالمغذّيات و زاخرة بالمواد المضادة للأكسدة ( مثل فيتامين C )، تقدم الفراولة مجموعة واسعة من الفوائد الصحية -بعضها قد مفاجأة لك مثل الوقاية من التجاعيد !، هنا 10 أسباب توضح أهمية إضافة المزيد من الفراولة إلى النظام الغذائي الخاص بك .

1. الفراولة تقوي مناعة الجسم:
تعد الفراولة مصدرا ممتازا ل فيتامين C، من المعروف أن معظم الثدييات، باستثناء الإنسان، لديها القدرة على إنتاج فيتامين C داخل أجسامها، لذلك من المهم جدا على الإنسان أن يكثر من تناول الأغذية الغنية ب فيتامين C حيث تعد الفراولة أهمها. فيتامين C له دور مهم في تقوية جهاز المناعة وكذلك يعمل كمضاد للأكسدة.


2. الفراولة تعزّز من صحة العين:
تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في الفراولة على منع إعتام عدسة العين والتي يمكن أن تؤدي إلى العمى عند كبار السن. كما أنّ عيوننا تتطلب فيتامين C لحمايتهم من الآثار السلبية من التعرض لأشعة الشمس الضارة والتي يمكن أن تتلف البروتين المكونة للعدسة. كما وُجد أيضا أنّ فيتامين C أيضا يلعب دورا هاما في تعزيز قرنية العين والشبكية.

3.الفراولة تساعد في مكافحة السرطان:
يعتبر فيتامين C واحد من أهم مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، لأن جهاز المناعة هو أفضل دفاع في الجسم حيث يعمل فيتامين Cعلى تقويته. كما تحتوي الفراولة على العديد من المكونات التي تعمل على قتل و إحباط نمو الخلايا السرطانية.



4. الفراولة تمنع ظهور التجاعيد:
تستمر فوائد فيتامين C في الفراولة حيث يعتبر هذا الفيتامين عنصر حيوي في تصنيع الكولاجين، مما يساعد على المحافظة على مرونة الجلد و ليونته. و لأننا نفقد الكولاجين مع تقدمنا ​​في العمر، فإنّ تناولنا الأطعمة الغنية بفيتامينC يؤدي إلى منع ظهور التجاعيد و الحفاظ على بشرة شابة. ولكن فيتامين C ليس المكون الوحيد في الفراولة الذي يمنع ظهور التجاعيد حيث وجدت الدراسات العديد من المكونات التي لها دور مهم في هذا الصدد.

5. الفراولة تقلل من الكولستيرول الضار:
تحتوي الفراولة مكونات قوية لتعزيز صحة القلب. حيث يمكن لهذه المكونات أن تعمل كمضادات للأكسدة و التي يمكن أن تستفيد منها صحة القلب بطرق مختلفة، كما تعمل هذه المكونات على تخفيض الكوليسترول الضار في الدم ، والذي يُسبب ترسبات تتراكم في الشرايين. كما وجد أيضا أنّ لها تأثيرات مضادة للالتهابات والتي هي أيضا جيدة للقلب.

6. الفراولة تقلّل من التهابات المفاصل:
المواد المضادة للأكسدة و المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفراولة قد تساعد أيضا في تخفيف الالتهاب في المفاصل، الذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإصابة بأمراض القلب.كما وُجد أيضاً أنّ هذه المواد تقلل الالتهابات في الجسم بشكل عام.

7. الفراولة تعمل على تنظيم ضغط الدم:
يُعد عنصر البوتاسيوم من المغذيات الصحية الضرورية لعضلة القلب، كما أنّ البوتاسيوم يمكن أن يساعد على تنظيم ضغط الدم ويمكن أن يساعد حتى على خفض ارتفاع ضغط الدم عن طريق تقليل الآثار السلبية لزيادة الصوديوم .

8. الفراولة غنيّة بالألياف:
تعتبر الألياف من المكونات المهمة التي يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي لتسهيل عملية الهضم، وتشمل المشاكل التي يمكن أن تنشأ من عدم تناول كمية كافية من الألياف الإمساك، و انسداد و التهاب الأمعاء ، الأمر الذي يؤثر ما يقرب من 50 في المائة من الناس الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة. يمكن للألياف أيضا أن تساعد في تنظيم مرض السكري حيث تعمل على إبطاء امتصاص السكريات.

9. الفراولة تساعد في تنظيم الوزن:

الحفاظ على وزن صحي هو واحد من أفضل الدفاعات ضد مرض السكري وأمراض القلب، الفراولة منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي، خالية من الدهون ومنخفضة في كل من الصوديوم والسكر. من خلال خذه المكونات يظهر أن الفراولة من الأغذية المفيدة في الحفاظ على وزن مناسب والحماية من الأمراض.

10. الفراولة تعزّز صحة ما قبل الولادة:

تنصح النساء الحوامل أو المقبلات على الحمل بتناول حمض الفوليك حيث تعد الفراولة مصدرا جيدا لهذا الحمض. حمض الفوليك ضروري في المراحل الأولى من الحمل حيث يساعد في تطوير دماغ الطفل ، والجمجمة والنخاع الشوكي كما يساعد على منع حدوث بعض العيوب الخلقية.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.