العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
شموخـي بـحـبـك





يقوم طبيب النساء باجراء الجراحة القيصرية. مباشرة بعد بدء تاثير المخدر، يتم احداث شق جراحي في البطن، كما ذكر انفا, في معظم الحالات يتم اللجوء للشق الصغير السفلي الافقي في جدار البطن. يبدا الطبيب بشق طبقات الجلد ثم طبقات ما تحت الجلد، حتى يصل الى عضلات البطن وجدار الرحم.

يتم اخراج الجنين بشكل سريع كما يتم قطع الحبل السري واخراج المشيمة باكملها اثناء ذلك. من ثم يبدا الطبيب بخياطة جدار الرحم بواسطة غرز صلبة وتستطيع الصمود لفترة طويلة، ثم يتم خياطة جدار البطن وعضلاته والطبقات الجلدية. يتم اغلاق الشق الموجود في الجلد بواسطة دبابيس معدنية ويتم وضع الضمادات عليه. تستغرق هذه الجراحة غالبا 30-40 دقيقة.

المضاعفات الخاصة بهذه الجراحة:


تمزق جدار الرحم- من النادر حدوث هذا الامر نتيجة لجراحة قيصرية واحدة. ولكن نسبة حدوث هذا الامر تزداد في حال القيام بالعديد من الولادات القيصرية، وخاصة عندما تكون الولادة طبيعية (مهبلية) من بعد التوليد لعدة مرات من خلال الجراحة القيصرية، بسبب الضغط الواقع على الرحم الناتج عن التقلصات.

ضيق في التنفس لدى الجنين- هذه الظاهرة نادرة نسبيا، وهي تحدث بسبب عدم تفريغ رئتي الجنين من السوائل، وهو الامر الذي لا يحدث بالولادة الطبيعية بسبب الضغط الهائل المتواجد في قناة الولادة. لذلك يتواجد طبيب الاطفال في كل ولادة قيصرية





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.