العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك


لا يزال سبب الإصابة بالصداع النصفي غير مفهوم بشكل تام.. فالألياف العصبية التي لها نهايات في الأوعية الدموية بالمخ تصبح أكثر حساسية للألم.. وتسبب كل دقة قلب ضغطا زائدا على جدران الأوعية الدموية وعندها تحول النهايات العصبية مفرطة الحساسية هذا الضغط إلى صداع شديد.

إن كنت تعاني من صداع نصفي، فإنك من دون شك تبحث عن أي علاج لمنع تكرار حالات هذا الصداع النصفي المؤلمة. ويصيب الصداع النصفي نحو 15 في المائة من البالغين، غير أن نسبة ضئيلة نسبيا من هؤلاء هي التي تستفيد من أنواع العلاج الوقائي.
إرشادات وقائية
* صدرت إرشادات الوقاية من الصداع النصفي في وقت مبكر من هذا العام من قبل الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب. وتشير «الجمعية الأميركية للصداع» إلى أن قرابة 38 في المائة ممن يعانون من الصداع النصفي يمكنهم الاستفادة من أنماط العلاج الوقائي، لكن أقل من ثلثهم استفادوا فعليا من هذه الأنواع من العلاج. ويشير الدكتور لي شوام، نائب رئيس قسم طب الأعصاب بمستشفى ماساتشوستس العام، إلى أن أحد التفسيرات ربما يتمثل في أنه يجب أخذ تلك العقاقير يوميا لتحقق الفاعلية المطلوبة، رغم أن الصداع النصفي ربما يكون مجرد «مشكلة متقطعة».
ويقول الدكتور شوام: «تشير الأدلة إلى أنه كلما تكرر تناولك أحد الأدوية، قل احتمال أن تواظب على تناولها». ويستكمل قائلا: «إذا لم تصب بأية أعراض مباشرة بعد إغفالك جرعة من الدواء، فسيزداد احتمال إغفالك الجرعات التالية». ويضيف أن تكلفة بعض الأقراص الطبية ربما تؤدي إلى عدم استخدامها بكثرة.
لغز الصداع النصفي
* هناك ثلاث نظريات في الوقت الحالي عن سبب الإصابة بألم الصداع النصفي.
ما سبب الإصابة بالصداع النصفي؟ لا يزال سبب الإصابة بالصداع النصفي غير مفهوم بشكل تام، فالألياف العصبية التي لها نهايات في الأوعية الدموية بالمخ تصبح أكثر حساسية للألم. وتسبب كل دقة قلب ضغطا زائدا على جدران الأوعية الدموية، وعندها تحول النهايات العصبية مفرطة الحساسية، هذا الضغط إلى صداع شديد. ولا يعرف سبب حساسية النهايات العصبية.
يتأثر الصداع النصفي جزئيا بالجينات. ويمكن أن يلعب كل من النظام الغذائي والتمارين الرياضية والنوم.. وغير ذلك من الأمراض أو أنواع العلاج الأخرى دورا في تحديد توقيت وكيفية حدوث الصداع





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.