العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك



نتناول كل يوم ما لذ وطاب من الأطعمة والحلوى، وعلى الجانب الآخر يخشى بعض منا الذهاب لطبيب الأسنان للعلاج أو المتابعة، كل هذا يؤدى إلى حدوث التسوس، ومن ثم آلام الأسنان، فما أسباب الإصابة بآلام الأسنان وكيف نتعامل معها؟
يوضح لنا الدكتور محمد بهاء أستاذ مساعد أمراض الفم والأسنان، هناك أسباب متعددة للإصابة بآلام الأسنان فى مقدمتها التعرض لتسوس الأسنان، ففى حالة وجود عوامل التسوس من وجود اللطعة التى تنتج من تراكم بقايا الطعام، وعدم غسل الأسنان للتخلص من تلك البقايا يحدث تراكم لبكتريا الفم مكونة التسوس الذى يسبب آلاما بالأسنان.
ويبين وجود الشروخ فى الأسنان يؤدى أيضا إلى الشعور بآلام الشديدة، وتعد أمراض اللثة والتهاباتها من العوامل التى تزيد من آلام الأسنان، فضلا عن تكون ضرس العقل، وما يتبعه من أعراض من صداع وألم متفرقة بالفم، مع الشعور بارتفاع طفيف فى درجة الحرارة.

ويشير دكتور محمد إلى أن نقص الكالسيوم بشكل عام فى الجسم قد يؤدى إلى الشعور بآلام عامة فى الأسنان غير محدده بمكان معين.
وبالطبع هناك عادات يجب الامتناع عنها لتجنب حدوث آلام الأسنان من بينها الاهتمام بفرش الأسنان يوميا بعد كل وجبة وقبل النوم، واستخدام مركبات تحتوى على الفلوريد الذى يحمى الأسنان من التسوس، بالإضافة إلى الاهتمام بالمتابعة مع طبيب الأسنان فى فترة لا تتعدى ال6 أشهر، فضلا عن تناول بعض الفاكهة التى تقوم بغسل الأسنان منها التفاح




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.