العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شموخـي بـحـبـك




وفقا لبحث جديد نشر في مجلة " Gastroenterology "، يمكن للاضطرابات الهضمية أن تؤثر سلبا أو ايجابا على نشاط الدماغ، مما يعني أن أي مشكلة في الامعاء يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على الدماغ والعكس صحيح. كشف مسح أدمغة على مجموعة من المشاركين تناولوا اللبن الغني بالبربيوتيك لمدة 8 أسابيع تراجعا في نشاط بعض المناطق الدماغية المرتبطة بالعاطفة، والمعرفية والحسية.


ومن الغريب أن تؤثر البيئة الجرثومية في أمعائك على عقلك سواء بشكل سلبي أو إيجابي، وقالت مؤلفة الدراسة كيرستن تيليش، طبيبة، يؤثر البروبيوتيك على الجهاز المناعي ويفرز نواتج الأيض التي تعمل على التواصل مع الجهاز العصبي وتدخل مجرى الدم.



تحسين المزاج
وبالرغم من أن اللبن لن يرفع من معنوياتك ويحسن مزاج فورا، إلا أن البكتيريا الجيدة و الاضطرابات الهضمية يمكن أن يؤثر على الشعور بالكآبة والقلق، لذلك. ويمكن بعد عدة دراسات مشابهة أن يتوصل الباحثون الى طريقة تساعد في تحسين عمل الدماغ باستعمال انواع محددة من البروبيوتيك. أما الآن، فهناك اسباب متعددة تدفعك لتناول كوب من اللبن الغني بالبكتيريا الجيدة. فقد اظهرت دراسات سابقة فوائد عديدة للبن مثل الوقاية من الزكام، تحسين الهضم، وتخفيف التوتر. وبالاضافة الى اللبن يحتوي الكيمتشي (مخلل الملفوف الكوري)، وشوربة الميزو على البروبيوتيك.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.