العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
رَفيقِة الانْتِظَارّ




نصحت دراسة بريطانية حديثة بأن ارتداء حزام ضيق قد يؤدي إلى ارتجاع السائل الحمضي المعدي، مما يزيد خطر الإصابة بسرطان الحلق، الذي يعد أحد أسرع أنواع السرطانات تطوراً. وأجرى الدراسة أطباء من جامعتي غلاسكو وستراثكلايد، ونشرت في دورية "غات" العلمية، ووجدوا أن ارتداء الأحزمة الضيقة وبخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، قد يؤدي إلى ارتجاع السائل الحمضي المعدي، مما يقود إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الحلق.

وتضمنت الدراسة 24 شخصاً معافى ولا تاريخ لديهم مع ارتجاع الحمض، وكان لنصفهم قياس خصر طبيعي، بينما كان البقية يعانون من الوزن الزائد. وطلب الباحثون من المشاركين ابتلاع مسبار مخصص للدراسة، والذي قام ببعض القياسات قبل تناول الوجبات وبعدها، وأثناء ارتداء المشاركين الحزام ومن دونه.

وبينت النتائج أن ارتداء المشاركين الأصحاء الذي يعانون من الوزن الزائد حزاماً ضيقاً أدى إلى إصابتهم بفتق حجابي (فتق الجزء العلوي من المعدة وارتجاع الحمض. وقال الباحثون إن ارتداء حزام ضيق وبخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، شكّل ضغطاً على الصمام الذي يصل المعدة بالمري، محذرا من أن ذلك يؤدي إلى صعود حمض المعدة إلى الحلق.








Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.