العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
شموخـي بـحـبـك





  1. نصائح هامة للام الحامل , نصائح جديده للحوامل






  2. كشفت دراسة حديثة أن السيدات اللاتي يكتسبن وزنا زائدا يصل إلى 18 رطلا بعد إنجاب الطفل الأول ، يكنَّ أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل مع حملهن بالطفل الثاني ثلاث مرات أكثر من السيدات غير البدينات .


  3. وبينت الدراسة أن السيدة التي تتمكن من التخلص من 6 أرطال أو أكثر من وزنها بين الحملين تقلل مخاطر الإصابة بسكر الحمل بمقدار 50% .

  4. وتمت دراسة حالات 22 ألف سيدة من كاليفورنيا الشمالية لمدة 10 سنوات ، وتبين أن السيدات اللاتي زاد وزنهن بمقدار 12 إلى 17 رطلا بين حملين كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل مرتين أكثر من السيدات اللاتي لم يزد وزنهن ، وفي نفس الوقت السيدات اللاتي يكتسبن وزنا زائدا بمقدار 18 رطلا أو أكثر تزيد ليديهن خطورة الإصابة بالمرض ثلاثة مرات أكثر من اللاتي لم يكتسبن زيادة ملحوظة في أوزانهن .






  5. وصرحت مديرة المشروع : ” أن تأثير زيادة الوزن يكون أكبر على السيدات اللاتي كن يتمتعن بأوزان طبيعية في حملهن الأول ، بينما تأثيرات فقد الوزن تبدو أعظم بين السيدات البدينات “.
  6. ويمكن أن يسبب سكر الحمل تعقيدات خطيرة للسيدة في الأسابيع الأخيرة من الحمل وعند وبعد الإنجاب ، وأكد الباحثون أن السيدة التي تصاب بالمشكلة أثناء فترة الحمل تكون أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى مع كل حمل آخر ، كما أن زيادة الوزن قبل أو أثناء الحمل يزيد من مخاطر إصابة السيدة بسكر الحمل .



  7. إلا أن السيدات اللاتي يتمكنّ من التخلص من الوزن الزائد بعد ولادة أطفالهن يمكنهن تقليل مخاطر الإصابة بسكر الحمل في مرات الحمل التالية ، كما أن فوائد التخلص من الوزن الزائد تكون أعظم عند السيدات اللاتي كن يعانين من الوزن الزائد قبل إنجابهن الطفل الأول






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.