العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
شموخـي بـحـبـك




معلومات عن الحمل والولادة ,  سكر الحمل





مع اقتراب اليوم العالمي للسكري والذي يصادف غداً 14 نوفمبر الجاري، لابد من التوعية بأهمية هذا المرض وبجميع أشكاله والتي يعتبر سكري الحمل أحد هذه الأنواع، وفي أثناء فترة الحمل، يتوجب على الجسم إفراز كمية إضافية من الأنسولين لتلبية احتياجات طفلك، خاصة منذ بداية منتصف رحلة الحمل، إذا لم يتمكن جسمك من أداء هذه الوظيفة، فسترتفع مستويات السكر في الدم وتتعرضين للإصابة بسكري الحمل.
وغالباً ما يختفي سكري الحمل عادة بعد ولادة طفلك. على خلاف أنواع مرض السكري الأخرى والتي ترافق الإنسان مدى الحياة، ومع ذلك لا ينبغي الاستهانة بهذا المرض، لما يسببه من مشاكل للمرأة في المستقبل كمشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.
لذا، عليك سيدتي وخلال كل شهر من حملك، الخضوع لبعض الفحوص الضرورية التي يتم من خلالها الكشف عن سكري الحمل، الذي يسبب التعب والعطش الشديد وعدم الوضوح في الرؤية وكثرة التبول في حال إصابتك بالسكري، كما انه يؤثر سلباً في صحتك وصحّة جنينك خلال الحمل إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، ويزيد سكري الحمل من خطر ولادة طفل بحجم كبير، ومن احتمال خضوعك لولادة قيصرية، كما أنّ طفلك يعتبر عرضة للإصابة بهذا المرض في المستقبل.

ويتم علاج سكري الحمل من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية معتدلة من النشويات مع تجنّب الحلويات والعصائر. كذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال الحمل لخفض نسبة الغلوكوز في الدم. أما اذا استمرت نسبة السكر مرتفعة، فيجب اللجوء الى الأدوية تحت إشراف طبيب مختص.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.