العودة   منتديات الدولى > المنتديات الترفيهية > غرائب وعجائب وكاريكاتير

غرائب وعجائب وكاريكاتير مواضيع غريبة وعجيبة وصور غير طبيعية مذهلة وغير متعارف عليها وصور أحدث الكاريكاتيرات الساخرة


1 
مهره


أغرب المخلوقات


حيوانات وحشرات وزواحف من فصائل نعرفها، لكنها أضخم مما نظن. العالم مليء بملايين الحشرات والحيوانات، لا نعرف عنها إلا القليل، لذا فسوف يكون شيئاً غريباً حين نعرف بوجود خنفساء طولها 15 سم، أو أرنب وزنه 22 كلغم، أو فأر بطول متر إلا ربعا. وفي هذه السطور سنتعرف على اضخم هذه الحيوانات وفصائلها واماكن تواجدها.
فئران فلوريس

يعيش نوع نادر من الفئران العملاقة في جزيرة “فلوريس” الإندونيسية، ويبلغ طول الفأر الواحد حوالي 45 سنتيمترا، بالإضافة إلى الذيل الذي يصل طوله إلى 75 سنتيمتر ليكون إجمالي طول الفأر العملاق 1.5 متر.
طائر الفيل
نوع عملاق من الطيور كان يعيش في جزيرة مدغشقر الأفريقية، ويبلغ طوله 3 أمتار، ووزنه 400 كيلوجرام، لذلك لم يتمكن من الطيران، وقد عثر على أحد البيضات التي نسبها المستكشفون إلى الطائر العملاق منذ وقت قريب وكانت بطول متر تقريباً.

خنفساء فيغي العملاقة
خنفساء عملاقة في “فيغي” يصل طولها إلى 15 سنتيمترا، تعيش على أوراق الأشجار في الغابات المعتدلة الحرارة، وتتميز بقرون استشعار طويلة يصل طولها إلى 12 سنتيمتر تقريباً، وتعيش الخنفساء العملاقة حوالي 15 سنة كاملة، كما تتميز بإصدار صوت عال جداً عند الطيران.

سلحفاة غالاباغوس العملاقة
على سواحل الإكوادور وتحديداً في جزر “غالاباغوس” تعيش أكبر السلاحف على الكرة الأرضية، طولها 1.5 متر، كما يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما، ويصل متوسط عمرها إلى 100 عام كاملة، كما يوجد 14 نوعاً مختلفاً من سلحفاة “غالاباغوس” العملاقة كلهم يعيشون على السواحل الإكوادورية.

الدودو
طائر الـ”دودو” العملاق كان يعيش على جزيرة “موريشيوس” في المحيط الهندي، ويعتبر أكبر الطيور حجماً على وجه الكرة الأرضية وتم اكتشاف أول طيور الدودو في القرن الـ16 بواسطة أحد البحارة الهولنديين الذي استقر على شواطئ “موريشيوس”، وقد اشتهرت تاريخياً بعدم خوفها من البشر، فلم تكن تطير وتهرب عن محاولة أحد الإمساك بها، لذلك انقرضت سريعاً.

أبو المقص العملاق
نوع كبير الحجم من أبو المقص يسمى “سانت هيلينا” نسبة إلى موطنه الأصلي في الجزيرة التي تحمل نفس الاسم في المحيط الأطلسي، يصل طوله إلى 10 سنتيمترات، واشتهر تاريخياً بأنه يتغذى على عقول البشر ويدخل من الأذن ليأكل المخ، وهو ما تم تكذيبه في عام 1798 عندما اكتشفه أحد العلماء.


ستار بوو
نوع غريب من الديدان العملاقة يعيش على جزيرة “مدغشقر”، يقترب حجم الواحدة منها إلى حجم كرة السلة، وتتميز دودة “ستار بوو” العملاقة بقدرتها على الانكماش في شكل كروي عند شعورها بالخطر، مما يوفر لها الحماية التامة.

ثعبان النمر الأسترالي
يبلغ طول ثعبان النمر الأسترالي حوالي 2.5 متر، ويعيش في جزيرة “شابيل” الأسترالية، ويعتبر من أخطر الثعابين السامة، فلدغة بسيطة منه سوف تنهي حياة الإنسان في لحظات.

سحلية سكينك
أكبر سحلية من حيث الحجم على وجه الكرة الأرضية، يبلغ طولها حوالي 75 سنتيمتر تقريباً، تتميز عن غيرها من الزواحف بأن الأم تحمل أولادها على ظهرها بمجرد ولادتهم، والغريب أنه أحياناً يصل طول المولود إلى نصف طول أمه تقريباً، كما تعيش السحلية سكينك العملاقة على الأشجار، لذلك يطلق عليها البعض أحياناً اسم “قرد السحالي” بسبب تمكنها من مسك فروع الأشجار بذيلها الطويل لتتنقل بين الفروع.

أرانب نورالاغوس الضخمة
نوع ضخم من الأرانب عاشت على جزر “مينوركا” في البحر المتوسط منذ آلاف السنوات، وزن الواحد منها يصل إلى 22 كيلوغراما، كما عُرفت بحجم الجمجمة الصغير جداً بالنسبة إلى جسدها الضخم وبضعف حواس السمع ما أدى إلى انقراضها.





4 
مجدى سالم

طرح رائـع
يعطيك الف عافيه
وتسلم الأيادي المتألقه
على روعة جلبها وانتقائها الراقي

بإنتظار روائعك القادمه بشوووق . .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.