العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
هَمسآتْ


التداوي بالأعشاب , فوائد ازهار الياسيمن
التداوي بالأعشاب , فوائد ازهار الياسيمن





يجري الباحثون في ألمانيا حديثا عددا من التجارب العلمية على دواء جديد مستخرج من زهور الياسمين لعلاج حالات طنين الأذن المزمن التي يعاني منها أكثر من 13 مليون ألماني.

ووجد الأطباء في مستشفى شاريتيه ببرلين, أثناء تجاربهم على حيوانات مصابة بطنين الأذنين, أن إعطاءها محلولا عشبيا من زهور الياسمين خفف حالات الهيجان التي تعتريها وشهدت بعض الراحة من الضجيج الذي يحدث في آذانها.

وأشار الخبراء إلى أن طنين الأذنين ليس وراثيا وإنما ينجم غالبا عن الشعور بالتعب والإرهاق وقلة النوم أو وجود مشكلات اجتماعية وأسرية, وهو لا يؤدي إلى الإصابة بالصمم, وقد يخف بالاسترخاء والراحة.

ونبه هؤلاء إلى أن الأشخاص الذين يعانون من طنين مزمن في الأذنين يستطيعون السمع جيدا ولكنهم غير قادرين على استيعاب ما يقال لهم بصورة كاملة.

وكانت دراسات سابقة قد بينت أن الأشخاص الذين ينامون في غرف معطرة برائحة الياسمين المهدئة , ينعمون بنوعية نوم أفضل وأهدأ, ويبدون أكثر راحة ونشاطا من غيرهم.

ووجد العلماء في جامعة ويلينغ جيسويت بغرب فيرجينيا, أن عبق الياسمين يريح الأعصاب ويشجع على نوم هادئ ومريح, الأمر الذي يساعد في المحافظة على النشاط والحيوية, وخاصة في فترات ما بعد الظهيرة والمساء, مشيرين إلى أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الياسمين ناموا أسرع من الآخرين الذين ناموا في غرف معطرة بزهرة الخزامى (اللافندر), أو غرف غير معطرة.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.