العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
هَمسآتْ


الاستخدامات الطبية للكاكاو ، الاهمية الطبية للكاكاو
الاستخدامات الطبية للكاكاو ، الاهمية الطبية للكاكاو





الكاكاو مفيد للقلب

اكتشف فريق من الباحثين أن هناك مركبا في الكاكاو يرتبط مباشرة بصحة القلب نتيجة لما يؤدي إليه من استرخاء واضح في الأوعية الدموية.

وأشار الباحثون إلى أن المركب المسئول عن هذه الفوائد هو "الفلافونول"؛ وهو مركب يوجد بشكل طبيعي في الشكولاتة والفواكه وأنواع الشاي المختلفة.
وفي دراستهم هذه، قام الباحثون بإعطاء المشاركين في الدراسة شراب كاكاو معد خصيصا بحيث يكون محتويا إما على معدلات كبيرة أو معدلات صغيرة من مركب "الفلافونول" الموجود بالكاكاو. وقد اتضح أن الذين تناولوا شراب الكاكاو المحتوي على أكبر تركيزات من "الفلافونول"، حدث استرخاء واضح في أوعيتهم الدموية.
0000000000000
تقليل السعرات يحمي القلب ويطيل العمر

كشفت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة واشنطن أن الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات يؤخر عملية تدهور ووهن القلب، ويزيد بالتالي من عمر الإنسان.
في هذه الدراسة تتبع الباحثون 25 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 41-65 عاما، قاموا بتناول 1400-2000 سعر حراري على مدار أكثر من 6 أعوام. وقد تشابه النظام الغذائي الذي اتبعته هذه المجموعة مع النظام الغذائي لدول البحر المتوسط؛ حيث كان غنيا بزيت الزيتون والخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك.
وقارن الباحثون بين طبيعة عمل القلب وضغط الدم والمؤشرات الدالة على وجود التهابات لدى هؤلاء الأشخاص وبين نظيرتها لدى 25 شخصا، متوافقين معهم في السن والنوع، حصلوا على ما بين 2000 - 3000 سعر حراري من خلال نظام غذائي غربي تقليدي.




وقد اتضح أن أولئك الذين تناولوا أقل قدر من السعرات الحرارية كان القلب لديهم أكثر مرونة وضغط الدم لديهم أقل بشكل واضح مقارنة بمن تناولوا أكبر قدر من السعرات، هذا فضلا عن انخفاض مؤشرات وجود الالتهابات لديهم.
000000000
ضغط العمل يسبب أمراض القلب والسكر

قال علماء بريطانيون إن ضغوط العمل والإجهاد المصاحب له تزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكر.
وكشف باحثون في كلية لندن أن ضغوط العمل تؤثر بشكل سلبي على عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى أعراض تشمل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكر والبدانة.
وقالت الدراسة التي شملت أكثر من 10 آلاف موظف بريطاني إنه كلما زاد الإجهاد في العمل زادت احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكر.
ودرس العلماء معدلات الإجهاد لدى الموظفين على مدى السنوات العشرين الماضية، وسجلوا أيضا عوامل خاصة بأسلوب الحياة مثل التدخين والعادات الغذائية وممارسة الرياضة.
وكشفت الدراسة أن الرجال الذين يلازمهم الإجهاد في العمل تتضاعف لديهم احتمالات الإصابة بأمراض خطيرة، مقارنة بأولئك الذين قالوا إنهم لا يشعرون بإجهاد.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.