العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
هَمسآتْ


فوائد الرياضه للحوامل 2014 , كيفية زيادة فرصة الحمل 2014
فوائد الرياضه للحوامل 2014 , كيفية زيادة فرصة الحمل 2014

. كيف يمكنني التعرف على أيام الخصوبة؟

إن دورة الطمث العادية هو علامة فترة الخصوبة. والدورة العادية هي دورة زمنية تتراوح مدتها من 26 الى 32 يوما. والمعاشرة الزوجية خلال يوم أو يومين من التبويض هو الخطوة الأولى التي يجب ان يقوم بها الزوجان اللذان يرغبان في زيادة فرص الحمل. فالبويضة تبقى خصبة لمدة يوم واحد فقط بعد إنطلاقها، ولهذا فانه أمر حاسم أن يتوفر حيوان منوي بحالة جيدة في قناة البويضات (قناة فالوب) قبل الإباضة أو بعدها بقليل.




وتوجد في الصيدليات بعض الاختبارات للتأكد من حصول لإباضة وهي بسيطة جدا في الاستخدام، وتشبه إختبارات الحمل، وهذه يمكن أن تنبهكم الى أيام الخصوبة خلال الشهر. وتعمل هذه الإختبارات على متابعة معدل إرتفاع هرمون إل إتش في البول ويعطي هذا الاختبار تنبيهاً زمنيا يتراوح بين 24 و36 ساعة قبل الإباضة.

2. هل هناك أوضاع من شأنها أن تحسين الخصوبة أو زيادة فرص الحمل؟
تنتشر العديد من الاساطير بشأن حصول الحمل. ومنها أن ترفع المرأة رجليها بعض الوقت بعد الجماع لضمان حصول التلقيح. ومنها أيضا ان تأتي المرأة الى زوجها من فوقه لان ذلك ذلك يزيد من فرص الحمل وغير ذلك كثير. ولكن العلماء أن أياً من هذه "النظريات" ليس صحيحاً.
3. هل هناك علاقة بين عدد مرات الجماع والحمل؟
في الواقع فان عدد مرات الجماع يعتبر عامل مهم جدا. ولحصول الحمل يتعين أن يكون يتكرر الجماع ثلاثة مرات على الاقل خلال الإسبوع الذيب تعتقدون أنه أسبوع الإباضة. ومن جهة أخر فان القول بأن الجماع الكثير يقلل الخصوبة يظل مجرد أسطورة غير صحيحة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.