العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
هَمسآتْ


التداوي بالأعشاب , اهم فوائد الفراولة
التداوي بالأعشاب , اهم فوائد الفراولة











الفراولة هي توت الارض الغني الذي يقي من السرطان , هكذا كان يطلق على فاكهة الحب , فمنذ امد طويل انضمت الفراولة الى قائمة الاغذية الطبيعية التي ترقع الطاقه الجنسية.
وقد اشارت دراسة متخصصة في التغذية حول فوائد الخضار والفواكه بالنسبة للبشر الى ان الفروالة اقرب انواع الفواكة للفياجرا من حيث المفعول.
وقد اوضحت الدراسة ان الفروالة وما شابهها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الطاقة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء اكثر من اي نوع فواكه اخر.


ويعزو العلماء هذه الميزة التي تتمتع بها الفراوله باحتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها والتي تؤكل مع الحبة بعكس باقي انواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.
والزنك هو اكثر المغذيات المقوية للنشاط الجنسي حيث إنه يحافظ على التيستوستيرون .





وكتب أحد الأطباء سنة 1652عن فوائد الفراولة فقال: الفروالة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية والاوراق والجذور جيدة أيضا لتثبيت الأسنان الرخوة ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة .
وللفروالة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن الرئوي والتهاب المفصل وهي مدرة للبول.
وكان العالم الطبيعي ليني المصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة ,وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية.



مرض السكري والفراولة



الفراولة مفيدة للحصاة البولية التي تتكون في المثانة, وحيث أن أكبر كمية من السكر بالنسبة للمصابين بالسكري لذلك ينصح الأطباء هؤلاء بأكل الفراولة.

يوجد في ثمار الفراولة فيتامين c بنسبة تتراوح بين 20-50% وكاروتين بنسبة 5% إضافة إلى آثار من فيتامين ب1 بالأضافة إلى السكاكر وحمض التفاح والليمون والصفصاف كما تعتبر ثمار الفراولة غنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيم والفوسفور والكاليسوم والحديد أكثر بأربعين مرة مما عليه في العنب , لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم . ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة ومدرة وطاردة للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس تفيد الاوراق كمادة قابضة للإسهالات وموقفه للنزف عند النساء ,وفي حالات البواسير, كما أن مغلي الأوراق يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية .



فوائدها



سهلة الهضم, وتوافق المعدة الضعيفة وتساعد على الهضم, تصلح للبدينين لأن المواد الدسمة قليلة . وهي غذاء ملين ومطهر ومرطب ومرمم, فالأحماض العضوية وأملاح البوتاسيم تنشط إفراز عصارات المعدة , وهو مغذ ومدر للبول وينظف الدم ويخفض الضغظ المرتفع , ويساعد الأجهزة الدفاعيه في الجسم , ويفيد الجهاز العصبي ويسكن الآلام وينظم افرازات المرارة ويقتل الجراثيم ويعتبر مجدد للحيوية.
يفيد عصير الفراولة الجسم المتكاسل في إزالة البثور وحب الشباب واللون الشاحب كما يفيد في جميع انواع الالتهابات.
أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في التهاب الحلق والتهاب المعدة وقرحه المعدة, كما أن له تأثير قويا على عصيات الالتهاب وخاصة عصية التيفوئيد . ويجب ان تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب خواصها المضادة للجراثيم.




ملاحظات هامة



يجب ان تؤكل الفراولة على الريق بين 250 و 500 غرام في اليوم الواحد , ويفيد مغلي اوراق الفراولة وجذورها في مكافحة امراض عديدة كالإسهال والنقرس والروماتيزم والمرارة.
ولتجميل الوجه تهرس بضع حبات من الفراولة ويدهن الوجه بها قبل النوم , وتبقى حتى الصباح ثم تغسل بماء البقدونس الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجعدات.
إن تناول الفراولة الفجة يخرش المعدة والأمعاء وتناول الفراولة الناضجة كثيرا يسيء الى عملية الهضم لانها تكون في بداية التخمر . اما المفيد والصالح للاكل فهي الفراولة الناضخة ذات اللون الاحمر الصافي.
يزعم البعض ان غسل الفراوله قد يذهب بنكهتها الطيبة وهذا غير صحيح الا اذا نقعت في الماء لمدة طويلة . فمن الضروري غسلها جيدا لازالة الجراثيم والاوساخ عنها وتناولها فورا.




ممنوع



تمنع الفراولة عن الذين يصابون بالطفح والبثور والحكات الجلدية ، لان المواد البروتنية الموجودة في الفراولة قد لا تناسبهم , وكذلك اصحاب الحساسيه المفرطة والرمد الطبيعي والقيء والربو والاكزيما.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.