العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
هَمسآتْ


مشاكل الاستيقاظ المفاجئ من النوم , اعراض الاستيقاظ المفاجئ من النوم
مشاكل الاستيقاظ المفاجئ من النوم , اعراض الاستيقاظ المفاجئ من النوم



حركة تلقائية قد يقوم بها الكثير من الناس عندما يقومون منتفضين من على الفراش حال سماع صوت المنبه، أو أي صوت طارئ يدفعهم للاستيقاظ.. وقد كشفت الدراسات الحديثة وفقًا لما أشارت إليه الدكتورة مريم عبد الرحمن عضوة الفريق الطبي لمدونة "كل يوم معلومة طبية" أنّ الدقائق الثلاث التالية لاستيقاظ الإنسان في الصباح هي الأكثر خطورة في اليوم كله؛ إذ يحذر المختصون من النهوض فورًا من الفراش حيث يؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات عصبية وإدراكية خطيرة، وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطة بشرايين المخ أو القلب، نتيجة للاستيقاظ المفاجئ على صوت الهاتف أو المنبه.


ويفسر الأخصائيون ذلك بأنّ النوم يمر بأربع مراحل معروفة تبدأ بمرحلة النوم الخفيف، وتنتهي بمرحلة النوم العميق، ولكل مرحلة تأثيرها على الجسم، ويختلف تأثير عملية الاستيقاظ المفاجئ باختلاف مرحلة النوم التي يستيقظ فيها الإنسان حيث نجد أنه عند مرحلة النوم العميق تكون ضربات القلب منتظمة وعضلات الجسم في حالة ارتخاء، وإذا استيقظ الإنسان من نومه العميق قد يؤثر ذلك على ضربات قلبه ما يؤدي إلى سرعة التنفس نتيجة لسرعة ضربات القلب.


وإذا كان الشخص مريضًا بالاكتئاب أو بأي مرض عصبي فإنّ استيقاظه المفاجئ قد يوثر على جهازه العصبي بشكل سلبي. كما يمكن أن يؤثر على القدرات الإدراكية وعلى الذاكرة القصيرة. إلى جانب حدوث أرق واضطرابات في النوم واضطرابات عصبية





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.