العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
هَمسآتْ


وسائل جديدة للحامل 2014 , الاثار الجانبية للولادة القيصرية 2014
وسائل جديدة للحامل 2014 , الاثار الجانبية للولادة القيصرية 2014




القيصرية قد تزيد خطر الإصابة بالربو لدى الأطفال


نيويورك: رويترز

قال باحثون نرويجيون إن الأطفال المولودين بعملية قيصرية قد يكونون عرضة للإصابة بالربو أكثر قليلا من هؤلاء المولودين بصورة طبيعية.

وبحث الدكتور ميته ك. تولانس من جامعة برجن في النرويج وزملاؤه في طرق الولادة لأكثر من 1.7 مليون عملية ولادة سجلت في سجل المواليد الطبي في النرويج بين عامي 1967 و1998. واستخدموا بيانات من خطة التأمينات الوطنية في النرويج لتحديد عدد الأطفال الذين أصيبوا في سن 18 عاما أو خلال عام 2002 بالربو.




وأضاف أن هناك نظريتين رئيسيتين لتفسير كون الولادة القيصرية سببا في الإصابة بالربو. "الأولى هي أن الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية لا يتعرضون لبكتيريا أمهاتهم أثناء الولادة وهو عامل محدد لنمو جهاز المناعة. "والأخرى هي أن الأطفال المولودين بقيصرية يعانون من مشاكل أكثر في التنفس عقب الولادة لأنهم أقل تعرضا لهرمونات الإجهاد وانقباض الصدر بما أن هذه الآليات تسهم في تفريغ الرئتين من النخط (سائل يملأ السلى ويحيط بالجنين). وربما يؤثر هذا سلبيا على عمل الرئة على المدى البعيد.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.