العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
هَمسآتْ


لصحه الام الحامل 2014 , طرق الوقاية من التهاب المهبل اثناء الحمل 2014
لصحه الام الحامل 2014 , طرق الوقاية من التهاب المهبل اثناء الحمل 2014




التهابات المهبل

فترة الحمل تتعرض فيها المرأة لكثير من التغييرات التي تطرأ عليها، وهو ما يجعلها في عجب مما تعاني منه بين الحين والآخر، وبعض هذه التغيرات تكون تغيرات طبيعية، ومنها غير طبيعية، تحتاج فيها المرأة للعلاج، وهذه هي فائدة متابعة فترة الحمل عند الطبيب المختص، بالطبع تكون المرأة الحامل معرَّضة أكثر من غيرها للالتهابات؛ وذلك لضعف الجهاز المناعي عندها أثناء هذه الفترة، وهو ما يؤدي إلى انتهاز بعض الفطريات والبكتيريا لهذه الفرصة لتنمو وتسبب مشاكل.


من أهم أسباب الآلام بعد الجماع الالتهابات، ولكنها ليست هي السبب الوحيد.

يوجد أيضًا أسباب كثيرة أبسطها هي زيادة احتقان الأوعية الدموية بالحوض، وخصوصًا أثناء الحمل.. وللتفريق بين وجود أو عدم وجود التهابات لا بد من الكشف المهبلي؛ لأنه ليس من الشرط نزول إفرازات في كل مرة.

بالنسبة للتعقيم أثناء الحمل فمن الأشياء غير المستحبة، والتي نمنع السيدة الحامل من عملها هي الغسيل الداخلي، ولكنك يمكنك استعمال التحاميل المهبلية عند الضرورة فقط وبعد استشارة الطبيب.

بالنسبة للمغاطس واستعمال الملح، فكثير من الناس يعتقدون في ذلك.. والتفسير العلمي لموضوع الملح هذا.. أنه وسط قلوي ووسط المهبل حامضي، فيغيِّر من وسط المهبل، ويعتقد الناس أن هذا يقي المهبل من الالتهابات، هذا أكبر خطأ؛ لأن بعض مسببات الالتهابات تنمو في وسط قلوي، وبعضها تنمو في الوسط الحامضي.. فإذا استخدمت الملح فإذن أنا أعطي الفرص لبعض هذه البكتيريا أن تسبب التهابات.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.