العودة   منتديات الدولى > المنتديات الرياضية > القسم الرياضى

القسم الرياضى الرياضة العربية والعالمية، أخبار رياضية متفرقة، أهداف المباريات بالفيديو، أحدث عروض المصارعة


1 
مهره


برشلونة يتربع على قمة الليغا

تربع برشلونة على قمة الدوري الإسباني إثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 4-0 أول من أمس في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم وظهر حامل اللقب بدون روح واضحة وحيوية رغم الفوز الكبير الذي تحقق بدون إقناع بفضل ثلاثية تاريخية لبدرو. وقدم رايو فايكانو في الشوط الاول أداء متوازنا مع ضيفه المليئة صفوفه بالنجوم، وتقاسم معه الاستحواذ للكرة لا بل تفوق عليه في عدد التسديدات المباشرة على المرمى (4 مقابل 2).

خبرة
وصنعت خبرة الفريق الكاتالوني الفارق خصوصا النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خطف الكرة ووضع زميله بدرو في مكان مناسب فسددها الاخير في أسفل الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل. وسنحت الفرصة للفريق المحلي لادراك التعادل بعدما ارتكب البرازيلي ادريانو خطأ ضد روبرتو تراشوراس في المنطقة احتسبت ركلة جزاء ونفذها اللاعب نفسها لكن الحارس فيكتور فالديس تصدى للكرة وحرمه من التسجيل (36)..
وفي بداية الشوط الثاني، هرب فرانسيسك فابريغاس في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية تابعها بدرو في الشباك مستفيدا من نقص الرقابة (47). ورغم هذا التقدم بثنائية بيضاء، لم يتحسن أداء برشلونة كثيرا، وبقي التفوق الهجومي لصالح أصحاب الارض الذين اصطدموا بدفاع ثقيل لكنه صلب. وكاد ميسي يضيف الهدف الثالث من هجمة مرتدة واختراق في الجهة اليمنى لكن الحارس سد عليه الطريقة وأخرجت الكرة إلى ركنية (61)، واضاع البرازيلي نيمار بدوره (65)، فيما ذهبت سدى عدة محاولات للاعبي رايو فايكانو أبطل فالديس مفعول عدد منها. و
اكمل بدرو الهاتريك بنفس الطريقة والسينارؤيو، عرضية من نيمار من الجهة اليسرى ومتابعة من الاول دون رقابة وبسهولة خالصة في المرمى (71). وأضاف فابريغاس الرابع بعد أن تلقى كرة من تشافي هرنانديز سددها من خارج المنطقة ومن بين 3 مدافعين والحارس استقرت في قلب المرمى (75). وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي ورفع رصيده إلى 15 نقطة متقدما بفارق الاهداف على شريكه اتلتيكو مدريد الذي تغلب على ضيفه بلد الوليد 2-0.
تأخر
وانتظر فريق العاصمة حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر راوول غارسيا الذي حول كرة رفعها كوكي من ركلة ركنية إلى الشباك (56).
وأضاف دييغو غارسيا الهدف الثاني بعد كرة بينية من كوكي نفسه الذي قام بدوره على اكبر وجه فتابعها الاول في المرمى (72). وتابع ريال سوسييداد نتائجه المتواضعة قبل زيارته الثلاثاء المقبل إلى أرض برشلونة حامل اللقب، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ملقة صفر - صفر.
فبعد فوز أول هذا الموسم على خيتافي، خسر سوسييداد المشارك في دوري أبطال أوروبا مرة وتعادل 3 مرات. واصبح رصيد سوسييداد 6 نقاط من 5 مباريات مقابل 5 لملقة. وتعادل الميريا مع ليفانتي بهدفين لفيرزا (45 1 من ركلة جزاء) وسوسو (51) مقابل هدفين للمغربي نبيل الزهار (55 من ركلة جزاء) والسنغالي باب ديوب (60). وتختتم المرحلة اليوم بلقاء اسبانيول مع اتلتيك بلباو.
حدث
امتلك برشلونة - ملك الاستحواذ - الكرة لأقل من 50 بالمئة من زمن المباراة لأول مرة في خمس سنوات ويفخر بطل اسبانيا دائما بقدراته الفنية وحجم استحواذه على الكرة لكنه يمر بنوع من تغيير الاستراتيجية تحت قيادة المدرب الجديد جيراردو مارتينو.
ويشجع المدرب الارجنتيني الفريق على اللعب بأساليب مختلفة لكي يتفادى توقع الفرق المنافسة له وأصبحت رؤية الحارس فيكتور فالديس أو المدافعين يرسلون تمريرات طويلة أمرا مألوفا هذا الموسم.
وأمام رايو المتواضع - الذي يقدر مدربه باكو خيميز الاستحواذ على الكرة ويمتلك ثاني أعلى معدل في الدوري وراء برشلونة - التقى الفريق الكتالوني أخيرا بمن يماثله.
تفوق
وتفوق رايو عليه واستحوذ على الكرة بنسبة 51 بالمئة مقابل 49 بالمئة لبرشلونة أول من أمس السبت ليضع حدا لسلسلة من 316 مباراة سيطر فيها النادي الكتالوني على الكرة أكثر من المنافس وفقا لشركة إنفوسترادا للرياضة والاعلام. وأكد مدرب برشلونة : رايو ضغط علينا كثيرا من بداية الملعب.. وفي بعض الأحيان يصبح من الصعب لعب الكرة من الوراء بتمريرات قصيرة."
وأضاف "في بعض الأحيان في هذه النوعية من المباريات عندما تكون تحت ضغط هائل يكون من الضروري الحصول على متنفس."
وآخر فريق حقق نسبة استحواذ أعلى في مباراة ضد برشلونة كان غريمه التقليدي ريال مدريد.
5 سنوات
وفاز ريال 4-1 في مباراة القمة باستاد سانتياغو برنابيو في مايو 2008 قبل أن يتولى مباشرة بيب غوارديولا - الأب الروحي للاستحواذ على الكرة - المسؤولية في ملعب نو كامب ويقود الفريق الكتالوني لأربع سنوات مليئة بالألقاب.
وقال خيميز مدرب رايو "التفوق على برشلونة في الاستحواذ يجعلني راضيا عن نفسي بشكل كبير. نفتقر للحيلة أمام المرمى لكننا على الطريق الصحيح".




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.