العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
الفارس الابيض


أحمد ماهر لـ"واشنطن بوست": مرسى ارتكب أخطاء كثيرة أثناء حكم مصر
أحمد ماهر الناشط السياسى



أكد أحمد ماهر، الناشط السياسى والعضو البارز بحركة 6 إبريل، أن جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسى ارتكبوا أخطاء لا تعد ولا تحصى أثناء حكمهم لمصر، مما دفع الجماهير للعمل على إسقاطهم.

وقال ماهر، فى مقال كتبه لصحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية ونشرته اليوم الاثنين على موقعها الإلكترونى، إنه نظراً لهذه الأخطاء، فإنه من الصعب أن نتعاطف معهم الآن، لاسيما بعد أن حرضوا على العنف وأظهروا العناد.

وأضاف، "أنه حتى اليوم، ونحن نسعى لإيجاد حلول وسط تسمح بالتحاور والانخراط مع الإخوان، فإننا وجدناهم غير مستعدين للاعتراف بأخطائهم أو حتى التفاوض للتوصل لحلول معتدلة، مصرين على ضرورة عودة مرسى إلى منصبه قبل البدء فى أى مفاوضات، برغم قلة عدد من سيقبلون بهذا الشرط تحت أى ظروف".


وأشار ماهر إلى مشاركته فى مظاهرات يوم الثلاثين من يونيو الماضى لإسقاط نظام مرسى قائلا، "إن مرسى وحكومته فشلا فى خدمة مصالح الشعب المصرى، فنحن منحناهما الثقة والدعم لكننا تلقينا فى المقابل انقلابا على أهداف الثورة وإعادة إنتاج سياسات نظام حسنى مبارك".

وأضاف، "إن ثمة أسباب تبعث على القلق البالغ إزاء تصرفات الجيش المصرى، فقد استند دعمنا لخطة الطريق التى من المفترض أن تؤول إلى انتخابات جديدة على تعهد الجيش بعدم التدخل فى الحياة السياسية، غير أن توسع دوره فى العملية السياسية يبعث بالفعل على القلق".

واستطرد أحمد ماهر قائلا، "إن تصاعد النبرة العدائية المبثة على وسائل الإعلام من قبل الليبراليين ضد مؤيدى مرسى، والعكس منهم يثير قلقى بشكل كبير، فالخطاب الذى يشجع على إبادة فصيل سياسى بعينه أو يدعو إلى سجن كل أعضائها، بغض النظر عن وجهات نظرهم، هو أمر غير مقبول كليا، فقلد رفضا معاملة المنتمين لنظام مبارك بمثل هذه الطريقة عقب إسقاط نظامه، فكيف لنا أن ندعم الآن مثل هذه المعاملة؟!".



اليوم السابع





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.