العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
شواقهـ


التخلص من النحافة المفرطة 2013، اسباب النحافة المفرطة2014
التخلص من النحافة المفرطة 2013، اسباب النحافة المفرطة2014






التخلص من النحافة المفرطة 2013، اسباب النحافة المفرطة2014



تعاني الكثير من الفتيات من النحافة المفرطة وتستخدم اساليب عديدة للقضاء عليها من خلال تناول اطعمة تعتقدن بأنها مفيدة في زيادة الوزن. وحذرت بعض الدراسات من النحافة المفرطة فهي سبب للعديد من الامراض مثل العقم والسكري وهشاشة العظام والامراض العضوية.
ياسمينة تقدم إليك بعض الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية، والتي تساعدك على تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ثم زيادة الوزن.
وعليك ان تعرفي بأنّ السلطة الخضراء تحتوي على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام، بجانب احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، لذلك تناولي السلطة الخضراء بجانب وجبة الغداء لزيادة وزنك.
1- البصل:
البصل يفتح الشهية، وهو يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، إذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته او تناول علكة مزيلة للرائحة او نظفي اسنانك فالبصل تزول رائحته عكس الثوم.
2- الطماطم:
تساعد الطماطم على فتح الشهية وعلى هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين "أ "وفيتامين ج وفيتامين "ب"1 وفيتامين "ب2"، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة.
3- الباذنجان:
على الرغم من سعراته الحرارية المنخفضة الاّ انّ الباذنجان يعتبر من المشهيات، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.

ومن الأكلات الشعبية المشهورة والتي تعتبر من المشهيات هي سلطة "البابا غنوج" والتي تستخدم فيها الباذنجان مع الطحينة، ويتم تناول الطحينة أيضاً كأحد الأغذية التي تزيد من الشهية.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.