العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > قسم المطبخ والأكلات

قسم المطبخ والأكلات منتدى خاص بمواضيع تعليم الطبخ والأكلات، أحدث الطرق العصرية فى الطبخ، وصفات أكلات وحلويات ومشروبات جديدة


1 
عطريــهـ




احلى اكلات رمضانية 2013 , اكلات شعبية في الامارات 2014




احلى اكلات رمضانية 2013 , اكلات شعبية في الامارات 2014



العيش المحمر


يمتاز بلونه الأحمر الفاتح بسبب إضافة مادة الدبس له ، والدبس هو سائل التمر الذي ينزل منه عند التخزين ، أو بسبب إضافة عصارة التمر المنقوع في الماء بواسطة قطعة من القماش أو بإضافة السكر المحروق وأحسن ما يكون معه السمك الصافي والجش المقلي .


العيش تحته ( حدره )

أخذ هذه التسمية من اللحم أو السمك أو الدجاج الذي في الأسفل عند الطبخ .


الغموص

هي المرق الذي يتميز بكثرة الدسم ويميل لونه إلى البياض وهو مستخلص من لحم الماعز الخالص ، وأحسن من يجيد إعداده هم أصحاب البادية ، وهو شهي المذاق عندما يسكب على الرز باللحم .

الخبيص

وهو مادة من الرز المطحون والحنطة المقلية التي يسكب عليها الدبس والسكر ، وتحمص على النار ويضاف إليها قليل من الماء حتى يسهل تحميصها ، ويضاف إليها كذلك قليل من السمن الخالص المتحضر من دهن البقر .


العصيدة

وهي من الطحين والدبس والسكر والدهن ، تخلط مع بعضها ثم توضع فوق نار هادئة ، ثم تقدم في طبق بطريقة منبسطة ولا اعوجاج فيها ويوضع وسط الطبق كمية من السكر .


الهريس

وهو من حب الحنطة المهروسة والممزوجة باللحم يغلي جميعه على النار حتى يذوب اللحم وتختلط بحب الحنطة ، ثم يدخل القدر إلى داخل التنور أو الموقد ويطمر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وبعدها يتم إخراجه ثم يضرب ويخفق مع إخراج كبار العظام منه ، ثم يصب في أطباق ويسكب عليه الدهن .



الهرسية

وهي تتكون من الحب أو من بودرة الرز مع لحم الدجاج ، تعلى على النار حتى تصبح خليطا ويذوب فيها اللحم ، ثم تضرب وتخفق ويستخرج منها عظام الدجاج ، وتقدم في أطباق مثل الهريس والعصيدة .


الخبيص

وهي من الرز المطحون المحموس وبودرة طحين القمح يضاف إليها الدبس والسكر تطبخ على النار وهي من الأكلات السريعة .


الخبز الخمير

وهو من الطحين يضاف إليه البيض والخميرة ويعجن ويستغرق عجنه ساعات حتى يختمر .


الخبز المحلى

يضاف إليه البيض والسكر والدهن الخالص ويتميز بمذاقه الحلو ويكون على طريقة الخبز الرقاق ، وسمي بالرقاق لأنه رقيق والمحلى لأنه حلو ، وكلاهما يبسط على مساحة المخبز بواسطة خوصة من النخل الخضراء تساعد على بسط عجين الخبز على المخبز وهو الأداة المعدة لطهي الخبز .

اللقيمات

وهي أقراص صغيرة مستديرة تشبه خف الحوار \" ابن الناقة الصغير \" تعمل بالدهن والعسل والدبس .

البثيث

يتكون من بودرة الرز أو الحنطة والتمر ، يحمس ويقلى ثم يضاف إليه التمر والدهن ويخلط الجميع مع بعضه بعضا ، وهذه الأكلة ترافق القناص والمسافر والغواص ، وهي لا تتأثر ولا تفسد إلا بعد مدة طويلة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.