العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره اصيله


اضرار العشاء علي زيادة الوزن 2013 ، اضرار طعام المساء علي الجسم 2014
اضرار العشاء علي زيادة الوزن 2013 ، اضرار طعام المساء علي الجسم 2014



اضرار العشاء علي زيادة الوزن 2013 ، اضرار طعام المساء علي الجسم 2014



يمكن أن يساعد تجنب تناول المواد الكربوهيدراتية في المساء على إنقاص الوزن. ويُعد الخبز والمكرونة والأرز والبطاطس ورقائق البطاطس المحمرة والحلوى من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

لذا تنصح أنيكا بريسكه، أخصائية التغذية والاقتصاد المنزلي بالجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية ، بألا تشتمل قائمة الطعام في المساء على مثل هذه الأطعمة.

وأوضحت الخبيرة الألمانية :”عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فحينئذ تقل حاجة الجسم إلى الأنسولين، وهو الهرمون الذي يلعب دوراً هاماً في تفكك الكربوهيدرات داخل الجسم”. وكنتيجة لذلك، تقل نسبة الدهون الغذائية المُخزنة في الجسم، كما يسهم ذلك في تعزيز حرق الدهون، الأمر الذي يكون هاماً أثناء الليل على وجه الخصوص.


وتوصي بأن تضم الوجبة الغذائية في المساء طبق سلاطة مع جبن الفيتا أو شرائح الديك الرومي وكذلك أصناف الخضروات المطهية مع الجبن داخل الفرن كما يمكن أيضاً تناول حساء الخضروات وكذلك شرائح من اللحم أو السمك مع طبق جانبي من الخضروات. وأضافت أن مَن يتحرك أكثر من ذي قبل مع اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، فيمكنه عندئذ فقدان العديد من الكيلوغرامات في أقرب وقت والحفاظ على الوزن المطلوب لفترة طويلة.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.