العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره اصيله


اهمية الجوع 2013 ، اهم فوائد الجوع 2014
اهمية الجوع 2013 ، اهم فوائد الجوع 2014




أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون إيطاليون بجامعة نابولى "فيديريكو" على عينة من الفئران أن الجوع قد يساعد فى تخفيف أعراض مرض التصلب المتعدد، وغيره من أمراض المناعة الذاتية الأخرى.

ووجد العلماء من خلال دراستهم بعد إصابة عدد من الفئران بالتصلب المتعدد وحرمانها من الطعام لمدة 48 ساعة ، أن الآفات العصبية فى أدمغتها قد انخفضت وكان أداؤها أفضل فى اختبارات المشى والتوازن والضعف والشلل .

وقال الباحثون إن استخدام الأساليب الغذائية مع الأدوية التقليدية قد يبطئ من تقدم المرض ويعتبر تناول الطعام الصحى المتوازن أفضل الطرق لمعالجة التصلب المتعدد.

وأوضح الباحثون أن هذا المرض يظهر عندما يهاجم جهاز المناعة فى الجسم أنسجته فى الدماغ والنخاع الشوكى ، وهو أكثر انتشارا بين الأعمار من 20 إلى 40 عاما ، حيث تعمل الخلايا المناعية على تدمير الغلاف الواقى للأعصاب ، فتجعل الحركات البسيطة كالمشى أو التكلم أكثر صعوبة ، كما تسبب التعب والإجهاد والارتعاش والشلل ، لذلك فإن الأدوية التى تثبط النشاط المناعى تساعد فى تخفيف شدة الأعراض ، ولكن لا يوجد

علاج شافى تماما لهذا المرض.

ويرى الباحثون فى جامعة ستانفورد الأمريكية، أن هذه النتائج تفتح الباب أمام تطوير طرق وأهداف جديدة لمعالجة مرض التصلب المتعدد ، ومن هذه الأهداف هرمون اللبتين الذى تفرزه الخلايا الدهنية لكبح الشهية ، وهو يغير أيضا الوظيفة المناعية ، حيث يزداد انتظاما أثناء الاستجابات المناعية والالتهابية .


ووجد العلماء الإيطاليون فى دراستهم ، التى نشرتها مجلة "البحث السريري"، أن مستويات اللبتين عند الفئران المريضة التى لم تأكل شيئا لمدة 48 ساعة، وهو مايعادل 7 - 10 أيام عند البشر، كانت منخفضة مقارنة مع ما كانت عليه قبلا حيث كانت نسبتها تبلغ الضعف .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.