العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره اصيله


اسهل الطرق لفقدان الوزن 2013 ، طريقة لفقدان الوزن بسهولة 2014
اسهل الطرق لفقدان الوزن 2013 ، طريقة لفقدان الوزن بسهولة 2014




كثيرا ما نتبع عادات غذائية خاطئة دون إدراك ذلك علي أمل فقدان الوزن الزائد، غير أن خيبة الأمل هي النتيجة المصاحبة لتلك الأخطاء، وحتى تتخلصي من تلك التصرفات نقدم لك أكثر خمس عادات غذائية خاطئة نتبعها في حياتنا اليومية، مع شرح مبسط للطرق السليمة للتخلص منها.

لا.. تأكلى وجبة واحدة كبيرة:
من المعتقدات الخاطئة التي يتبعها العديد من السيدات لخسارة الوزن، الامتناع عن تناول الطعام طوال اليوم والاكتفاء فقط بوجبة واحدة، لتجد المرأة مع مرور الوقت عدم فقدانها أيا من الوزن الزائد بل العكس ربما تجد نفسها قد اكتسبت بعض الكيلوجرامات.

ولتصحيح ذلك الخطأ، عليك معرفة أن مد الجسم بالواجبات الصغيرة علي فترات متباعدة طوال اليوم، يكسب الجسم الطاقة اللازمة لمواصلة المهام المختلفة، بينما الاكتفاء بوجبة واحدة كبيرة غالبا ما تكون مشبعة بالسعرات الحرارية رغبة في استعادة طاقة الجسم المفقودة أمر خاطئ.

احرصي علي تناول وجبة صغيرة كل ثلاث ساعات، ليكون ذلك هو جدولك الغذائي اليومي:

-بعد وجبة إفطار متوازنة، تناولي في منتصف النهار شريحة جبن أو ثمرتي فاكهة.

-وبعد الغداء بحوالي ساعتين، اشربي قليلا من الشاي مع تناول بعض المكسرات أو الخضراوات، وأنهي وجباتك اليومية بالعشاء، ولا تنسي وضع الطعام في أطباق صغيرة الحجم للتحكم في الكمية.

لا.. تكافئي نفسك بالطعام:
بعد يوم شاق، قد تلجئين لتناول بعض الأطباق الخفيفة "سناك" أول قطعة حلوي كمكافئة علي انجازك المهام، عليك فورا التخلص من هذه العادة السيئة، فالتفكير بتلك الطريقة يجعلك تبالغين في مكافأة نفسك!


واستبدالي تلك العادة بمكافأة نفسك بالتمشية قليلا داخل المنزل، أو شاهدي التلفاز أو أداء بعض التمارين الرياضية البسيطة علي سبيل التحفيز.

لا.. تأخذين معك تيك - أوي أبدا للمنزل:
كثيرا ما تقومين بهذا التصرف، وهو عند تناولك الطعام في أحد المطاعم وتبقي كمية من الوجبة، تتطلبين أخذ البقية معك للمنزل تيك - أوي، أو تطلبي أكلا إضافيا مقنعة نفسك إنك سوف تتناولينه في غداء اليوم التالي.

وهنا يقول لك خبراء التغذية إن ذلك التصرف من أكثر التصرفات خطورة علي نظامك الغذائي، فكثير من الأفراد عندما يصحبون معهم بقايا طعامهم يظنون أنه لا يحتوي علي سعرات حرارية زائدة.

في حين إننا لو تناولنا بقايا الطعام المصطحب معنا من المطعم، كوجبة خفيفة "سناك" فإننا نكتسب المزيد من السعرات الحرارية وليس كما نظن.

وحتى تتجنبي اللجوء لمثل ذلك التصرف، يقترح عليك الخبراء إذا كنت ترغبين في اصطحاب أي من الأطباق معك للمنزل، فاطلبي طبقا من المقبلات، أو اطلبي من الجرسون أن يحضر لك أصغر طبق من اللحوم المدرج في قائمة الطعام.

أما الفكرة الذهبية للتغلب علي ذلك الموقف، فهى أن تطلبي من الجرسون أن يقدم لك نصف كمية الوجبة التي طلبتها، ليقوم بلف الكمية المتبقية لأخذها معك للمنزل.

لا .. للحمية الغذائية القاسية:
إتباع حمية غذائية لا يعني التخلي عن تناول الأطعمة المختلفة والاكتفاء فقط بطبق السلطة، يمكنك بطرق بسيطة أن تنقصي وزنك دون حرمان نفسك من الطعام، وإليك الطريقة:

-احرصي علي تناول وجبات طعامك الأساسية بشكل منتظم، وبمضغ بطيء.

-تناولي الطعام الذي تشتهينه ولكن بكميات صغيرة.

اكتبي قائمة طعامك اليومية:
اكتبي في ورقة نوع الطعام الذي تناولته، وأين تناولته تحديدا، وما هو شعورك قبل وبعد أكله، تلك الطريقة تجعلك ترصدين كل ما يدخل فمك، لتكتشفي أمرين:

أولا: ستلاحظين أنك تتناولين كميات طعام أكبر مما كنت تظنين في الحقيقة.

ثانيا: سوف تعرفين تحديدا الأوقات التي تلتهمي فيها الأطعمة الدسمة، والأماكن التي تقدم ذلك الطعام، إلي جانب ماذا كان إحساسك في ذلك الوقت الذي تناولت فيه طعاما مليئاً بالسعرات الحرارية.

بعد معرفة هذين الأمرين، عليك فعل الآتي وفقا لما ورد في الورقة:

أولا: تجنب الذهاب إلي المطاعم التي تناولتى فيها الأطعمة الدسمة.

ثانيا: مارسي التمارين الرياضية من 10 إلي 15 دقيقة تقريبا، في الأوقات التي تشعرين فيها برغبة ملحة للذهاب إلي مطعم لتناول طعام دسم.

ثالثا: علقي ورقة مكتوبا فيها " إحباط، وحدة، قلق، ملل، غضب"علي باب ثلاجتك أو أمامك في المكتب، وكلما انتابتك تلك الأحاسيس، اشغلي نفسك بعمل أي من المهام المختلفة غير تناول الطعام.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.