العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره اصيله


خطوات خسارة الوزن بسهولة 2013 ، خسارة الوزن ببساطة 2014
خطوات خسارة الوزن بسهولة 2013 ، خسارة الوزن ببساطة 2014




تفشلين في اتباع بعض الأنظمة الغذائيّة الخاصة بالحمية، ويزعجك ألاّ تنجحي في إنقاص وزنك بينما تنجح صديقتك، لهذا مهما كان جسمك وطبيعة الدهون المتكدّسة لديك النصائح التي تسرّع عمليّة خسارة الوزن.

تناولي وجبات دهنية خفيفة قبل موعد وجباتك بـ30 دقيقة
لأنها ستجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة.
عند نهاية المعدة توجد حلقة عضلية تعرف باسم العضلة العاصرة. وهذه العضلة تنظم سرعة انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. وهذا الصمام هو المسؤول عن سرعة انتقال الأطعمة إلى الأمعاء. يمكنك إرسال إشارة إلى العضلة العاصرة لإبطاء عملية خروج الطعام من المعدة من خلال تناول الدهون! تحفز الدهون رد فعل عكسياً يسبّب انقباض الصمام وبالتالي تتباطأ عملية الهضم. ويمكنك القيام بهذه الحيلة من خلال تناول بعض اللوز أو قطعة من الجبن بشرط تناولها قبل الوجبات بعشر دقائق.

تناولي السلطة الخضراء قبل أيّ شيء
لأنها تمتص النشويات والسكريات الموجودة في المعدة، فالألياف القابلة للتحلل المأخوذ من لبن النباتات – مثل تلك الموجودة في الجزر والتفاح والبرتقال والفاصوليا – تعمل كالإسفنج عندما تدخل الأمعاء فتقوم بامتصاص النشاء والسكر في ثنايا جزيئاتها. وتستغرق هذه العملية بعض الوقت. والغلوكوز الذي تمتصه تلك الألياف ينساب ببطء شديد بعد ذلك إلى مجرى الدم لذا فإن الجسم سيكون بحاجة إلى كميات أقل من الأنسولين للتعامل معه. وأفضل طريقة للحصول على قدر كافٍ من الألياف القابلة للتحلل، تناول السلطة قبل الوجبات لا بعد الوجبات وإلا فستكون النتيجة عكسية.


تناولي البروتين في وجباتك
فهو يقلل من إفراز الانسولين. فعلى الرغم من أن البروتين لا يحتوي على أي نسبة من الغلوكوز فإنه يحفز إفراز «انسولين المرحلة الأولى» بسرعة ويمنع ارتفاع سكر الدم في ما بعد ويقلل المقدار الكلي للانسولين. لذا احرصى على تناول كرات اللحم مع الاسباغيتي.

تناولي خضاراً مسلوقة
لأنها تبطئ عملية الهضم.
تحتوي الفواكه والخضروات على ألياف قابلة للتحلل. والقاعدة تقول بأن الخضراوات هي من أفضل الأغذية التي تعمل على إبطاء تحول السكريات إلى نشويات والسبب في ذلك أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومقدار لا يذكر من السكريات. ولكن لا ينبغي طهو الخضار لوقت طويل. واحرصى على طهوها في الكثير من المياه حتى يتم امتصاص النشاء والسكر الموجود بها.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.