العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
افندينا


صحيفة إسرائيلية تدخل على خط الصراع السياسى المصرى: تنحّى مرسى "سذاجة"
الرئيس محمد مرسى


قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن التوترات فى مصر مرتفعة قبيل المظاهرات الاحتجاجية، المقررة يوم الأحد المقبل 30 يونيه، ووعدت الحكومة بعقوبة قاسية بعد مقتل أربعة من الشيعة، مما أثار المخاوف من مزيد من إراقة الدماء الطائفية فى الوقت الذى تهدد فيه البلاد أزمة كبيرة.

إلا أن الأقلية الشيعية والمعارضة الليبرالية يتهمان الحكومة نفسها بإثارة الغضب الطائفى بسبب الحرب فى سوريا كوسيلة لإرضاء السلفيين.


ونقلت الصحيفة عن المحلل بموقع قناة العربية عبد الله شليفر والمقيم بالقاهرة قوله: إن المعارضة تشعر بالخيانة لأن الإخوان المسلمين لم يوفوا بوعودهم الانتخابية بتشكيل حكمة ائتلافية، مضيفًا أنّه على الرغم من أنّ كل المشكلات لا يتحمل مسئوليتها حكومة مرسى، فإن الطبقة الوسطى غاضبة من الحالة الاقتصادية السيئة، ويتابع قائلا إنه من السذاجة الاعتقاد أن مرسى سيستقيل نتيجة للاحتجاجات القادمة، إلا أنه أوضح أنّ هناك البعض فى المعارضة، الذين يتفهّمون هذا الأمر تمامًا، ويأملون أن يدفع الإخوان أنصارهم للخروج، لتحدث إراقة للدماء، وربما يكون هذا كافيًا لتبرير سيطرة الجيش.

ويؤكد شليفر أن هذه الطريقة الوحيدة، التى يمكن أن يترك بها مرسى السلطة، عند حدوث انقلاب.

من جانبه، قال إريك ترايجر، الخبير بمعهد واشنطن الأمريكى لدراسات الشرق الأدنى إنّ سلوك وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى يُظهر استقلالا يعزّز من موقف القوّات المُسلّحة، ويضيف إن سؤال "ما الذى يمكن أن يحدث لو قام مرسى بإقالة السيسى؟، وهل يمكن أن يتمرد الجيش على الرئيس؟" لا يمكن الإجابة عليه، ويرى ترايجر أن احتمال تدخل الجيش فى السياسة سيحدث لو أصبح العنف شديدًا.

وفيما يتعلق بإسرائيل، لا يرى ترايجر أن مصر تقوم حاليًا بأى خطوات عدوانية ما لم تطرح فرصة ما نفسها.. ويضيف قائلا، إن الإخوان المسلمين لديهم أجندة على المدى الطويل، والآن هم فى مرحلة بناء الدولة الإسلامية فى مصر، وتركّز الجماعة على التحديات الداخلية الآن، أما هدفهم الأخير بالطبع هو بناء دولة إسلامية عالمية.

ويؤكد ترايجر أن الإخوان يحاولون جاهدين تجنّب أزمة مع الولايات المتحدة، ولذلك، إنّه من غير المحتمل أن تقوم الجماعة بأمور فى السياسة الخارجية تتحدى المصالح الأمريكية، لكنها لن تظل هكذا لأجل غير مسمى، لأنه عند مرحلة ما ستتحرك الجماعة ضد المصالح الأمريكية.


2 
الفارس الابيض

الف شكر اخي الغالي علي للخبر

كل الشكر للمجهود الجميل

الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
دمتي لنا ودام تالقك الدائم
لكي مني أجمل التحيات

مع خالص ودي وتقديري
طبت بحفظ الرحمن
فارس



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.