العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
داني الشبح


بسم الله الرحمن الرحيم
قبل 50 سنة وفي احدى ضواحي لندن،في احدى الشقق كانت هناك عائلة الطفل جاد وفي الدور الأرضي كانت بقالة الشيخ أبراهيم ،كان جاد يشتري كل يوم من بقالة الشيخ ابراهيم ولكن كان يغافل العم ابراهيم ويسرق قطعة من الشوكلاتة ولكن في احد الأيام نسي جاد ان ياخذ قطعة الشوكلاتة فناداه العم لكي يأخذها خاف جاد جدا فقد كان العم أبراهيم يعرف عن سرقته!! طمأنه الشيخ واخبره أن يأتي كل صباح ليأخذها،فرح جاد الصغير بهذا العرض،وتمر الايام وأصبح الجد ابراهيم الصاحب لجاد وكان كلما مر جاد بمشكلة أو ضيق يخرج العم ابراهيم كتابا من احد الأدراج ويطلب من جاد أن يختار صفحتين عشوائيتين ويقرا فيهما العم ابراهيم ويشرحهما فيذهب الضيق من جاد.

مرت السنوات وها هو جاد اصبح شابا والعم أبراهيم أصبح أكبر مما كان ثم توفي،حزن جاد جدا لفقد صديقه وبعد مدة قام ابناء العم باهداء جاد الكتاب"حلال المشاكل" ففتحه كان الكتاب باللغة العربية ذهب به الى صديقه التونسي أخبره صديقه بانه "القرآن الكريم"كتاب المسلمين!! قال جاد وكيف أكون مسلما؟
هكذا أعلن جاد أسلامه وذات يوم وهو يقرا المصحف الذي أهداه له العم ابراهيم أنزلقت ورقة كانت هذه الورقة خريطة العالم كان توقيع العم على افريقيا وكان مكتوب في أسفل الورقة "أدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" فهم جاد الرسالة وتوجه الى افريقيا وأسلم على يديه هو وحده من قبائل الزولو وحدها 6000000أنسان.


2 
داني الشبح

لا تخرج من دون ان ترد..نور صفحتي بقلمك الذهبي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.