العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


<H1 class=title align=center itemprop="name"></H1>المصدر:

  • عواصم ــ وكالات
كيري يوبخ سفير اسرائيل في واشنطن بسبب شرعنة بؤر استيطانة إسرائيل قلصت منطقة الصيد في غزة إلى ‬3 أميال قبل شهرين رداً على إطلاق الصواريخ. أ.ف.ب



وبخ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، السفير الإسرائيلي بواشنطن، مايكل أورن، عقب إعلان الحكومة الإسرائيلية نيتها إضفاء صفة قانونية على أربع بؤر استيطانية عشوائية بالضفة الغربية. في حين قررت إسرائيل إعادة منطقة الصيد المسموح بها على ساحل قطاع غزة، إلى ستة أميال بحرية، بعد نحو شهرين من تقليصها عقب اطلاق صواريخ على إسرائيل.
وقالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية إن الوزير كيري، أجرى بنفسه اتصالاً هاتفياً مع السفير الإسرائيلي بواشنطن لتوبيخه، عقب إعلان حكومة إسرائيل نيتها إضفاء صفة قانونية على أربع بؤر استيطانية عشوائية بالضفة الغربية.
ونقلت الصحيفة عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى، قوله إنه بعد تلقي كيري تقريراً حول نية الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على إضفاء صفة قانونية على البؤر الاستيطانية الأربع، اتصل شخصياً بأورن، يوم الخميس الماضي، ووبخه.
وأضاف الموظف، أن كيري طالب السفير الإسرائيلي بتقديم إيضاحات حول القرار الإسرائيلي وشدد على أن خطوة كهذه تلحق ضررا بجهوده الرامية لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وطالب بأن تعيد حكومة إسرائيل النظر بهذا القرار أو تؤجل تنفيذه إلى موعد لاحق.
ولفتت الصحيفة إلى أن اتصال كيري بسفير أجنبي من أجل تقديم احتجاج وطلب إيضاحات هو خطوة غير مألوفة، وأن المتبع بمثل هذه الحالات أن يتم هذا الاحتجاج من خلال مستوى دبلوماسي متدن أكثر، لكن خطوة كيري تدل على مدى غضبه بعد القرار الإسرائيلي.
ومن المتوقع أن يصل كيري إلى إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية في زيارة قصيرة، اليوم، لكن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أنه ليس متوقعاً حدوث تقدم في استئناف المفاوضات بين الجانبين.
وكانت حكومة إسرائيل قدمت إلى المحكمة العليا، يوم الثلاثاء الماضي، ردا على التماس قدمته حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، ويطالب بإخلاء البؤر الاستيطانية الأربع، التي صدرت قرارات بإخلائها، لكن الحكومة قالت في ردها إنها تعمل على إضفاء صفة قانونية على هذه البؤر.
من جهته، تحدث كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عن زيادة عدد المستوطنات وعنف المستوطنين، منذ تولي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منصبه عام ‬2009.
وقال عريقات إن إجمالي عدد المستوطنات الإسرائيلية، التي طرحت في مناقصات، وتم الانتهاء من بنائها منذ تولي نتنياهو رئاسة الحكومة، وحتى نهاية عام ‬2012، بلغ ‬6006 وحدات سكنية، بمعدل ‬11 وحدة سكنية يوميا، وذلك بناء على ما ورد في كتاب الإحصاءات الإسرائيلية السنوي ووزارة الإسكان الإسرائيلية.
وأشار عريقات، الذي كان يتحدث أمام اجتماع اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الذي عقد في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، إلى تزايد أعداد المستوطنين الإسرائيليين في القدس الشرقية في الفترة نفسها بمعدل يفوق بثلاثة أضعاف معدل النمو السكاني الإسرائيلي.
وأضاف أنه «بعد قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين وضع الدولة غير العضو، في ‬29 نوفمبر ‬2012، تم طرح بناء ‬11 ألفاً و‬500 وحدة سكنية جديدة في مناقصات، والموافقة عليها، وفي الفترة نفسها منذ عام ‬2009، وحتى نهاية ‬2012، زاد معدل عنف المستوطنين بنسبة ‬315٪، وما أعنيه بعنف المستوطنين هو أعلى أشكال الإرهاب الذي يمارسه المجرمون والبلطجية، الذين يقتلون الأبرياء، ويحرقون الأشجار والمساجد والكنائس، في ظل حماية الجيش الإسرائيلي».
إلى ذلك، أكدت وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، التي ترأس طاقم المفاوضات مع الفلسطينيين، أن الجمود الحاصل بالمفاوضات الإسرائيلية ـ الفلسطينية يمسّ الأمن القومي الإسرائيلي.
وقالت ليفني، خلال مشاركتها باجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أمس، إن «الجمود مسّ إسرائيل من الناحية الأمنية أيضاً»، معتبرة أن «الشرعية الدولية تنعكس على الأمن القومي الإسرائيلي أيضاً، وعلى قدرة عمل الجيش الإسرائيلي». وكررت ليفني القول خلال السنوات الماضية، خصوصا لدى توليها منصب رئيسة المعارضة في الكنيست، بأن عملية سياسية مع السلطة الفلسطينية تمنح إسرائيل شرعية دولية، تسمح لها بتنفيذ عمليات عسكرية ضد قطاع غزة أو لبنان، من دون أن ينتج عن ذلك تنديد دولي ضد إسرائيل.
من ناحية أخرى، قال الجيش الاسرائيلي، في بيان، إن رئيس نتنياهو ووزير الحرب موشيه يعالون وافقا على مد مساحة الصيد في قطاع غزة، من ثلاثة إلى ستة أميال بحرية.



2 
سالم العارضي



موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة


لا عدمنا التميز و روعة الإختيار


دمت لنا ودام تألقك الدائم



3 
الفارس الابيض

الف شكر اختي الغاليه علي للخبر
كل الشكر للمجهود الجميل

الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
دمتي لنا ودام تالقك الدائم

لكي مني أجمل التحيات

مع خالص ودي وتقديري
طبت بحفظ الرحمن
فارس



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.