العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


جراحه الانف

تجميل الأنف أو أعادة تشكيل الأنف

( الأنف سيمفونية الوجه )


نظراً لأن الأنف هى العضو البارز و الأوسط فى الوجة فتعتبر أهم عضو من أعضاء الوجه ومظهر من مظاهر الجمال. و أيضا لانها الجزء الأول من الجهاز التنفسى و المناعى و تشترك أيضا فى أصدار بعض الأصوات لذا فوظيفيا تعتبر من أهم المنافذ مثل الفم و الأذن. لذلك فإن أى مشكلة فى وظيفة أو شكل الأنف أو كيلهما أصبح من اللازم حلها مع الحفاظ على كل منهما ليصل الأنسان بالأرتياح الداخلى و الخارجى على السواء.


مما يتكون الأنف:

تتكون الأنف من خمسة غضاريف أثنين علويين و أثنين سفليين و حاجز انفى يقسم الأنف لجزء يمين و أخر يسار هذا الحاجز.
وتوجد منطقتين ضيقتين بمجرى التنفس بالانف: الخارجية حول فتحتى الأنف و داخلية بين الحاجز الانفى و الجزء السفلى من الغضروف العلوى. فى هاتين المنطقتين يتم تدفئة الهواء و أعادة توزيعة لعمل حاسة الشم. لذا أى تغير بمساحة أى من هاتين المنطقتين يؤدى لحدوث أنسداد بمجرى التنفس و الأحساس بأنسداد بالأنف. و كذلك يجب الحفاظ على هاتين المنطقتين بمساحتهما الطبيعية فى عمليات تصغير الأنف .

أيضا أعوجاج الحاجز الأنفى يؤدى لأنسداد بأحدى جانبى الأنف مع ألتهاب مزمن بالجييوب الانفية مما يلزم استعدله لحل مثل تلك المشاكل.

بمعنى أخر تتم العمليات لتجميل أو لإصلاح الأنف.

جراحه الانف



كيف يمكنك تحديد أن أنفك مثالى أو يحتاج لتجميل؟؟


أولا : يمكنك الحصور على صورة أمامية لوجهك ثم قم بتقسيمها بالطول بستة خطوط طولية الاول يمر بأعلى شحمة الاذن و الثانى بالزاويه الخارجية للعين و الثالث بالزاوية الداخلية للعين و الرابع بالزاوية الداخلية للعين الاخرى و الخامس بزاوية العين الخارجية للعين الاخرى و الاخير بأعلى شحمة الاذن الاخرى يجب أن تكون الخطوط متباعدة بالتساوى و المسافات بينها تحوى خُمس عرض الوجه و الخطان الماران بزاوية العين الداخلية يمران أيضا بشحمتى الانف من الخارج و برسم خط رأسى يمر بمنتصف المسافة بين العينين و منتصف الارنبة الانفية فيجب أن يوازى تلك الخطوط و يجب ان يكون شكل الارنبة مثلث مقلوب.

و بذلك فليس عندك زيادة فى عرض الانف أو زيادة فى حجم عرض وشكل الأرنبة الأنفية و كذلك ليس عندك أعوجاج بالانف.


ثانيا : برسم أربعة خطوط عرضية يتم تقسيم الوجه لثلاثة أجزاء متساوية الاول يمر بمنبت الشعر (فى حالات الصلع يكون المنبت الاصلى للشعر) و الثانى يمر فى الزاوية بين الانف و الجبهه و الثالث يمر فى الزاوية بين الانف و الشفا العليا و الأخير يمر أسفل الذقن و يجب ان يكون الثلث الاوسط يحوى الانف بالكامل بما فى ذلك الارنبة و كذلك يحوى الاذن بالكامل.

و بذلك فليس عندك زيادة فى طول الانف.

ثالثا : لتحديد بروز الانف يتم عن طريق صورة جانبية تماما و أخرى من اسفل الانف و تكون المسافة التى تحويها الفتحات الانفية ثلثى ارتفاع الانف و تكون الزاوية بين الجبهه و الانف مابين 100 الى 110 درجة و بين الانف و الشفا العليا مابين 90 الى 100 درجة ولو رسمنا خط طولى بالارنبة و الذقن فيجب ان يلامس طرف الشفا العليا فقط.


و بذلك فوضع الأرنبة يكون سليم من حيث البروز و الزاوية بالنسبة للأنف و الشفا (لا يوجد سقوط بالأرنبة).

جراحه الانف


فكرة العملية و خطواتها :


تتم عملية تجميل الأنف تحت تخدير كلي (أو موضعي فى بعض الأحيان) و تستغرق من ساعة لساعتين و تبدأ بعمل شق للجلد تحت أرنبة الأنف و من الداخل و يتم كشف الغضاريف و أعادة تشكيلها للحصول على انف مماثل للمقاييس الصحيحة والتى تختلف من منطقة لاخرى (شرق أسيا غير العرب غير الأوربيين) و من نوع لأخر (ذكر غير أنثى). و قد تحتاج الغضاريف لتكبير أو دعامات تؤخذ من غضروف خلف الأذن. وقد يتم عمل أعادة لتشكيل عظمتى الانف خاصة إذا كان الأنف معكوف حيث أن التضخم يكون بالعظام و الغضاريف لذا يتم أزالة الزائد من الغضاريف و أعادة وضع عظام الأنف للإنحنائات المثالية.


جراحه الانف

وأرنبة الأنف قد تكون ساقطة أو مرفوعة و فى كلتا الحالتين غير مثالية لذا يتم وضعا فى الوضع السليم بإصلاح شكل و حجم الغضروف السفلى. ثم بعد ذلك يتم تصغير أو تكبير سمك الجلد حسب الحاجة لتحديد ملامح الانف.



جراحه الانف


الأنف المفطوس هو نوع أخر من الأنف التى تحتاج للتجميل و يكون أما بسبب وراثى او مرضى (مثل الزهرى) أو حادثة أو قد يكون بسبب عملية غير ناجحة لتجميل الأنف بكسر عظام الأنف دون تثبيتها فى وضع صحيح. ويتم علاج ذلك أما باعادة وضع عظام الأنف للشكل الطبيعى أو بزرع مادة صناعية تعطى شكل للأنف (و إن كانت نتائج ذلك غير مرضية) أو بزرع ضلع من المريض نفسه (وتعطى نتائج مذهلة) .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.