العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > الترحيب والتهانى والمناسبات

الترحيب والتهانى والمناسبات قسم خاص للترحيب بالأعضاء الجدد والتعارف بينهم وتقديم التبريكات والتهاني فى المناسبات المختلفة


Like Tree4Likes

26 
إنجازات

2- ماهو موقفك من الحب ؟؟ وهل جربته ؟؟ هل تأمنين بوجوده ؟؟
موقف من الحب .
لايوجد عندنا لأن دينا الحنيف يحث على ستر المرأه ، والرجل الشرقي طبيعة تربيته لا يقتنع فى وحده أعطاها والدها الثقة فى الخروج من البيت لعمل أو دراسه فتخرج مع رجل بأسم الحب أن يقتنع فيها ويتزوجها وان فعلها وتزوج فهؤلاء عددهم قليل لأن بعدها يدخل الشك الهم للبعض فى أي حركة منها . إلا أن تجد لها رجل على نيته وهذا لايوجد فى عالم الذئاب المتربصين فى المرأه.هذه حقيقة تزعل الجميع .ولنا من قول الله مايرضى الجميع مختصرته لكم عسا الله ينفعنا
بما قرأناه :

فقوله تعالى : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ) أي : عما حرم الله عليهن من النظر إلى غير أزواجهن . ولهذا ذهب [ كثير من العلماء ] إلى أنه : لا يجوز للمرأة أن تنظر إلى الأجانب بشهوة ولا بغير شهوة أصلا . واحتج كثير منهم بما رواه أبو داود والترمذي ، من حديث الزهري ، عن نبهان - مولى أم سلمة - أنه حدثه : أن أم سلمة حدثته : أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وميمونة ، قالت : فبينما نحن عنده أقبل ابن أم مكتوم ، فدخل عليه ، وذلك بعدما أمرنا بالحجاب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " احتجبا منه " فقلت : يا رسول الله ، أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا؟ [ ص: 45 ] فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أو عمياوان أنتما؟ ألستما تبصرانه " .

ثم قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .

وقوله : ( ويحفظن فروجهن ) قال سعيد بن جبير : ، عن الفواحش . وقال قتادة وسفيان : عما لا يحل لهن . وقال مقاتل : ، عن الزنى . وقال أبو العالية : كل آية نزلت في القرآن يذكر فيها حفظ الفروج ، فهو من الزنى ، إلا هذه الآية : ( ويحفظن فروجهن ) ألا يراها أحد .

وقال : ( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ) أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب ، إلا ما لا يمكن إخفاؤه .

وقال الأعمش ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس : ( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ) قال : وجهها وكفيها والخاتم . وروي عن ابن عمر ، وعطاء ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، وأبي الشعثاء ، والضحاك ، وإبراهيم النخعي ، وغيرهم - نحو ذلك .

ويحتمل أن ابن عباس ومن تابعه أرادوا تفسير ما ظهر منها بالوجه والكفين ، وهذا هو المشهور عند الجمهور ، ويستأنس له بالحديث الذي رواه أبو داود في سننه :

وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع .

قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .

وقال البخاري : وقال أحمد بن شبيب : حدثنا أبي ، عن يونس ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول ، لما أنزل الله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن به .

وقال أيضا : حدثنا أبو نعيم ، حدثنا إبراهيم بن نافع ، عن الحسن بن مسلم ، عن صفية بنت شيبة; أن عائشة ، رضي الله عنها ، كانت تقول : لما نزلت هذه الآية : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) : أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشي ، فاختمرن بها .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أحمد بن عبد الله بن يونس ، حدثني الزنجي بن خالد ، حدثنا عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن صفية بنت شيبة قالت : بينا نحن عند عائشة ، قالت : فذكرنا نساء قريش وفضلهن . فقالت عائشة ، رضي الله عنها : إن لنساء قريش لفضلا وإني - والله - وما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا بكتاب الله ، ولا إيمانا بالتنزيل . لقد أنزلت سورة النور : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) ، انقلب إليهن رجالهن يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها ، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته ، وعلى كل ذي قرابة ، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل فاعتجرت به ، تصديقا وإيمانا بما أنزل الله من كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم الصبح معتجرات ، كأن على رءوسهن الغربان .

[ ص: 47 ]

ورواه أبو داود من غير وجه ، عن صفية بنت شيبة ، به .

وقال ابن جرير : حدثنا يونس ، أخبرنا ابن وهب ، أن قرة بن عبد الرحمن أخبره ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة; أنها قالت : يرحم الله النساء المهاجرات الأول ، لما أنزل الله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن أكثف مروطهن فاختمرن به . ورواه أبو داود من حديث ابن وهب ، به .

وقوله : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ) يعني : أزواجهن ، ( أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن ) كل هؤلاء محارم المرأة يجوز لها أن تظهر عليهم بزينتها ، ولكن من غير اقتصاد وتبهرج .

وقال ابن المنذر : حدثنا موسى - يعني : ابن هارون - حدثنا أبو بكر - يعني ابن أبي شيبة - حدثنا عفان ، حدثنا حماد بن سلمة ، أخبرنا داود ، عن الشعبي وعكرمة في هذه الآية : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن ) - حتى فرغ منها قال : لم يذكر العم ولا الخال; لأنهما ينعتان لأبنائهما ، ولا تضع خمارها عند العم والخال فأما الزوج فإنما ذلك كله من أجله ، فتتصنع له ما لا يكون بحضرة غيره .

وقوله : ( أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ) يعني : لصغرهم لا يفهمون أحوال النساء وعوراتهن من كلامهن الرخيم ، وتعطفهن في المشية وحركاتهن ، فإذا كان الطفل صغيرا لا يفهم ذلك ، فلا بأس بدخوله على النساء . فأما إن كان مراهقا أو قريبا منه ، بحيث يعرف ذلك ويدريه ، ويفرق بين الشوهاء والحسناء ، فلا يمكن من الدخول على النساء . وقد ثبت في الصحيحين ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إياكم والدخول على النساء " . قالوا : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو؟ قال : " الحمو الموت " .

وقوله ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) : ومن ذلك أيضا أنها تنهى عن التعطر والتطيب عند خروجها من بيتها ليشتم الرجال طيبها ، فقد قال أبو عيسى الترمذي :

[ ص: 50 ]

حدثنا محمد بن بشار ، حدثنا يحيى بن سعيد القطان ، عن ثابت بن عمارة الحنفي ، عن غنيم بن قيس ، عن أبي موسى رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا " يعني زانية .

قال : وفي الباب ، عن أبي هريرة ، وهذا حسن صحيح .

رواه أبو داود والنسائي ، من حديث ثابت بن عمارة ، به . .

ومن ذلك أيضا أنهن ينهين عن المشي في وسط الطريق ; لما فيه من التبرج . قال أبو داود :

حدثنا القعنبي ، حدثنا عبد العزيز - يعني : ابن محمد - عن أبي اليمان ، عن شداد بن أبي عمرو بن حماس ، عن أبيه ، عن حمزة بن أبي أسيد الأنصاري ، عن أبيه : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد - وقد اختلط الرجال مع النساء في الطريق - فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء : " استأخرن ، فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق ، عليكن بحافات الطريق " ، فكانت المرأة تلصق بالجدار ، حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار ، من لصوقها به .

وقوله : ( وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) أي : افعلوا ما آمركم به من هذه الصفات الجميلة والأخلاق الجليلة ، واتركوا ما كان عليه أهل الجاهلية من الأخلاق والصفات الرذيلة ، فإن الفلاح كل الفلاح في فعل ما أمر الله به ورسوله ، وترك ما نهيا عنه ، والله تعالى هو المستعان [ وعليه التكلان ] .


2- ماهو موقفك من الحب ؟؟ وهل جربته ؟؟ هل تأمنين بوجوده ؟؟

جربته لا والله ما جربته لأن ما يحق لى أغضب ربى وأخون من أعطانى الثقة فالبنات من أول تأسيس لهن إذا تعلمت تخاف ربها حفظت نفسها لأن الوازع الديني هو الذي يمنعك من الحرام

هل تأمنين بوجوه

لا أخى صبر لأُمن فيه لأنى مثل ماقلتلك ماجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما .

3- في أي قرار تتخذيه هل ..... تحكمين عقلك أم قلبك فيه ... ؟؟ 4- ومن الأسبق فالتحكيم عقلك ام قلبك ؟؟؟

أكون صادقة عقلي لأنه جانب الصواب فيزعل الكثير منى حقيقة خاصةً إذا شهدونى فى أمر أو دخلونى فى حل مشكلة أكون مع الحق مهما يكون قرب الشخص صدقنى حدثت وقفت مع أثنتان وحده غلطانه وهى عزيزه والثانية ظلمتني قبل بس صرت مع الحق وقلت لها إنتى ظلمتينى قبل بس الحق حق والعزيزة طبعا ازعلت فتره طويلة ثم عرفت غلطها ورجعت أحسن من أول مع إحترامها لجانب الحق وهذيك اعترفت أنها كانت غلطانه .
لأن عندى آيه دائماً أقرأها راح انزلها مع التفسير للمنفعة وهى .

{ يَا أَيُّهَآ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ } أي كونوا مبالغين في الإِستقامة بشهادتكم لله وصيغة قوّام للمبالغة { شُهَدَآءَ بِٱلْقِسْطِ } أي تشهدون بالعدل { وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىۤ أَلاَّ تَعْدِلُواْ } أي لا يحملنكم شدة بغضكم للأعداء على ترك العدل فيهم والاعتداء عليهم { ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ } أي العدل مع من تبغضونهم أقرب لتقواكم لله { وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } أي مطلع على أعمالكم ومجازيكم عليها قال الزمخشري: وفي هذا تنبيه عظيم على أن العدل إِذا كان واجباً مع الكفار الذين هم أعداء الله وكان بهذه الصفة من القوة، فما الظن بوجوبه مع المؤمنين الذين هم أولياؤه وأحباؤه { وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ } أي وعد الله المؤمنين المطيعين { لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ } أي لهم في الآخرة مغفرة للذنوب وثواب عظيم وهو الجنة { وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَآ أُوْلَـۤئِكَ أَصْحَابُ ٱلْجَحِيمِ } لما ذكر مآل المؤمنين المتقين وعاقبتهم ذكر مآل الكافرين المجرمين وأنهم في دركات الجحيم دائمون في العذاب قال أبو حيان: وقد جاءت الجملة فعلية بالنسبة للمؤمنين متضمنة الوعد بالماضي الذي هو الدليل على الوقوع، وفي الكافرين جاءت الجملة إِسمية دالة على ثبوت هذا الحكم لهم وأنهم أصحاب النار فهم دائمون في عذاب الجحيم

5- هل تؤيدين الزواج العاطفي أم الزواج التقليدي ؟ ولماذا ؟؟؟؟
أكيد الزواج التقليدي أفضل

لماذا
لأن قوله تعالى : { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم الزواج .

جعل الله تعالى علاقة الرجل المسلم بزوجته علاقة طيبة لأنه أحد أمرين :
1) إما أنه يحبها فيحمله حبها على الإحسان إليها
2) وإما أنه لا يحبها فيرحمها ويرحم ضعفها حيث جعلها الله كالأسيرة عنده فيحسن إليها أيضا بدافع الرحمة .

فالحب الطبعي قد يوجد وقد لا يوجد ، والحب الشرعي قد يوجد وذلك إذا كانت الزوجة مؤمنة صالحة وقد لا يوجد إذا كانت الزوجة كتابية ، وقد يوجد بعضه وينتفي بعضه إذا كانت فاسقة ولكن الرحمة موجودة عند المسلم في كل حال .

ونفس الشيء يقال في حق المرأة المسلمة فقد تكون محبة لزوجها وقد تكون راحمة له وفي الحالتين فهي محسنة إليه .
وفقكم الله .

6- أيهما اهم شهادتك الجامعيه أم الزواج ممن تحبين ؟

إن حصل زواج مع شهادة خير من الله أو يكون بعد الدراسة لأنه هذا نصيب مكتوب لك فالبنات ليست كالرجال فإذا جاء لها من ترضون دينه أخلاق ممتازة ولد عائله عليها أن لا تتردد بالزواج .

7- هل تعترفين بشيء اسمه الصداقه بين الرجل والمرأة ؟؟؟؟
هذا السؤال رديت عليه فوق السؤال الثانى مثل الصيغته بخصوص .
ما اجتمع رجل والمرأه إلا كان الشيطان ثالثهما .

8- ما هو اقتراحك الذي تتمنين ان يحدث في هذا المنتدى ولم يحدث الى الان ؟؟؟؟

أقترحت المشاركة مع صاحب الموضوع مع الكل هم يرفع ألهمه . خاصةً إذا موضوع عدد المشاهدين فوق ٢٠٠٠ أو ٥٠٠٠أو ٩٥٠٠ ومافيه مشاركة من خوات أو إخوان .
مع عدم إعطائه سواء رجل أو مرأه وسام أكثر مشاهده وسام له حق فيه . أنه قام بفضل الله أولا بتقديم الموضوع ، فلا مشاركة مو أهمية ولا وسام أكثر مشاهدة فهذا يحز بنفس الوحدة والواحد
أصبح موضوعه متميز بأكبر عدد مشاهدين بدون وسام وجعل هذا الوسام من اجل المنافسة بين الموجودين .

فهذا الأمر يضعف الهمة فيجعل أتكلم على الجميع الأعضاء والمشرفين والمراقبين ما يحرصون على أختيار الموضوعات المتميزة بل أي موضوع من أجل أنه موجود فقط .
هذي ملاحظتى التى سئلتنى عنها . من قلب ناصح محب لهذا المنتدي حقيقة قلت ما يمليه ضميرى
لأننا نعتبر فى بيت أسرى واحد يريد الإستمرار لهذا البيت بما ينفع المشاهد .


9- ما الذي يلفت انتباهك بسرعه في الشخص لكي تعجبين به ؟؟؟

صراحة قبل أي وحدة أدخل معاها وتطيح الميانه فأنصدم منها بعد وقت . فألحين ما عاد نعرف هل الشخصية التى أمامك الأفعال التى تقوم بها تصنع أم هذه على طبيعتها .
مع الوقت تبين معاك .


10- هل ملابس الشخص امامك تؤثر فيك لتأخذي عنه انطباع ؟؟

الملابس ماهى التى تؤثر على انطباع الشخصية التى امامى بل معاملته مع الموجودين سواء من زوار أو خدم كيف معاملته لهم إهنيه اعرف إنطباع هذه الشخصية متواضعة متكبرة تحب الناس كلهم سواسيه أو تعامل مع ناس وناس .

11- اذا احببتي شخصا في الوقت الخطأ وفي المكان الخطأ فماذا تفعلين ؟؟؟؟

أحببتها طبعا فى الله وتطلع ليست كفئ ماعليه هذى الدنيا تمر أشكال وأنواع من النساء التى أطباعهن غريبة بشخصيتين .


12- مالذي يشعرك بأكثر قدر من الحرج ؟؟؟


إذا جائت وحدة تبي نصيحة وعطيتها الذي ينفعها فإذا سئلوها شلون فكرتى فيها ونا موجوده
تقول أنا جبتها من عقلي إهنيه هذا يحرجنى إذا غاليه اعاتبها بيني وبينها واذا شخصية عادية بالنسبة لي ما أسكت طبعا أرد عليها وأبين للسائل أمامها طبعا هذا رأي طلبت إستشارة شرايج قلت لا هذا أحسن لك . هذا الذي يحرجنى ويجعلنى أزعل وأقطع العلاقة لأنها شخص بؤ وجهين لا ينفع لأن هذا طبعه والكثير من الأمثلة بس أريد الإختصار لأنى أحسست أنى طولت فى الكتابة .

وتقبل تحياتي أخى صبر وإنشاء الله تكون أجاباتى مفيدة
مع إضافات التفسير من مشايخ طبعا والباقي من تجارب حياتى
فيه ملاحظة

إنت قلت

يلا جاوبي ولي عودة مرة اخرى باسئلة جديدة

أنا بإنتظار أسئلتك طبعا حاضرة
وشكر ـــــلكـــ وعسا تعجبك الإجابات وتعجب المشاهدين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


28 
إنجازات

كلك ذوق طيف على الرد الرائع
الذي يدل على أخ فقدته
هل المدة التى راحت
ويسعدنا حنا وياك الباري عز وجل
وأثلجت قلبي بهذه المشاركة مع إنى

تمنيت أواجه منك بعض الأسئلة
التى تفيدنا والمشاهد كما فعلوا
من سبقوك من الإخوان والخوات
بس ما عليه بعد هذا كله
أتمنى لك وللجميع يارب حياة يملئها السعادة دائما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


29 
إنجازات

السموحة إننى لم ارد على السؤال الأول سقوطه سهوا طبعا
بسبب اندماجى بالأسئلة الرائعة ؟



1- كما تعودنا ان ناخذ راي الجميع بكرسي الاعتراف فمارايك بكرسي الاعتراف؟؟

كرسي الاعتراف جميل مثل صاحبة الفكرة الروعة التى وضعتها
خاصة ، أننا لسنا مجبورون عليه .
فيعتبر حقيقة باب لمعرفة شخصية المستضافة من ردها على الأسئلة .
سامحنى إنتى وحبوبه بسومه.

وتقبلوا منى أحلى تحيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


30 
مهره

[frame="5 98"]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغاليه/ انجازات
السموحه منج يآآآيه متأخره لكن الحمد لله لحقت عليج

ماعندي سؤال
لكن حبيت اهديج باقة ورد جوري

[/frame]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.