العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
ام مودي


تنظيف الأسنان بعد الأطعمة الحمضية يضر بالمينا



تنظيف الاسنان بعد الاطعمة الحمضية يضر بالمينا

حذّرت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان (proDente)، من تنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة أو المشروبات المحتوية على أحماض، كعصائر الفواكه أو الفواكه الحمضية أو الكولا؛ حيث تصبح مينا الأسنان لينة بعد تناول هذه الأطعمة، ما قد يؤدي إلى إزالتها عند التنظيف.

وأوصت الجمعية، التي تتخذ من مدينة كولونيا مقراً لها، بأنه من الأفضل تأجيل عملية تنظيف الأسنان بعد تناول مثل هذه الأطعمة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة؛ حيث يُمكن للسائل اللعابي الموجود في الفم معادلة تأثير الأحماض على الأسنان خلال هذه الفترة وإمدادها بالمعادن؛ ومن ثمّ تستعيد مينا الأسنان صلابتها مرة ثانية.


وأضافت الجمعية أنه من المفيد أيضاً تناول كوب من الماء بعد تناول الأطعمة أو المشروبات المحتوية على أحماض؛ حيث يُمكن بذلك إزالة هذه الأحماض من فوق الأسنان.



وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن الأمر يختلف تماماً عند تناول الأطعمة المحتوية على السكر؛ حيث يجب تنظيف الأسنان بأقصى سرعة ممكنة بعد تناول الشوكولاتة أو البسكويت أو غيرها من الحلوى قبل أن تتحول بقايا هذه الأطعمة إلى أحماض تتسبب في الإضرار بمينا الأسنان.


أما إذا كان من الصعب الحصول على فرشاة أسنان بعد تناول هذه الأطعمة، توصي الجمعية الألمانية بمضغ علكة خالية من السكر؛ حيث إنها تحفز عملية إفراز اللعاب داخل الفم، ما يساعد على تنظيف الأسنان.



2 
مهره

يع ــطيك الع ــآفية

ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.