العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
قلبي رهينك







بسم الله الرحمن الرحيم




عرق السوس والشاى يقيان من الرشح





تمكن العلماء من الوصول إلى قائمة طويلة لفوائد الشاى ..فقد توصل العلماء في جامعة "هارفارد" الأمريكية إلى أن تناول الشاي بكثرة يساهم في تجنب الإصابة بالرشح .وأن الأشخاص الذين يتناولون خمسة أكواب من الشاي يوميا على مدى أسبوعين فان ذلك يؤدي إلى مضاعفة قوة خلايا المناعة عندهم إلى خمسة أضعاف الأشخاص الذين لا يتناولون الشاي.


كما أفادت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يحصلون على نفس النتائج. والمفاجئة كانت أن الشاي لا يقاوم فقط الأمراض العادية، بل يتعدى أثره إلى الأمراض الأكثر صعوبة. فقد تبين أن شرب الشاي بشكل يومي يساهم في مقاومة أمراض كثيرة مثل التسمم الغذائي و الجروح الملتهبة بل يتعدى أثره إلى مقاومة أمراض أخطر مثل السل و الملاريا.

حيث إن معظم هذه الأمراض يقاومها الجسم بواسطة هرمون" الانترفيرون "، و لهذا توصل العلماء إلى أن شرب الشاي يؤدي إلى زيادة إفراز الجسم لهذا الهرمون الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مقاومة الجسم لهذه الأمراض و يقوم بتخفيف الأعراض المؤلمة في حالة الإصابة.

وإذا كانت خمسة أكواب تعتبر كمية كبيرة فان العلماء يعتقدون أن تناول كميات اقل من الشاي قد يكون مفيدا جدا أيضا.

قالت دراسة أمريكية أجراها باحثون من مركز أبحاث التغذية البشرية في مريلاند أن الشاي الأخضر يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويحمي من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية.

وقد أظهرت دراسة أمريكية سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون كأسا أو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم يقل لديهم خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 40 %.

أما في سويسرا فقد كشف الباحثون في جامعة "فرايبورج" فوائد جمالية للشاي تخص الرشاقة وتخفيف الوزن بشكل فعال عبر استخدام الشاي الأخضر الذي يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

ويأتي ضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية ما أكده الباحثون بدراسة جديدة من أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس .

أما عن العرق السوس فإنه يستخدم منذ العصور القديمة كعلاج لمختلف الأمراض مثل السعال والرشح والتهاب المفاصل والقرحة والتهاب الكبد وأي نوع من الالتهابات الأخرى .

فالعرق سوس يساعد على تخفيف حدة القرحة ولا ينصح بتناول عرق السوس بكثرة لأنه يجمع السوائل داخل الجسم مما يسبب أذى خاصة لمرضى السكر وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية والجلطات والمرأة الحامل والمرضع .

كما يستخدم العرق سوس فى علاج حالات التهاب المفاصل ،التهاب الكبد ، سرطان الكبد، حمو الفم ومشاكل انقطاع الطمث.ويعتبر العرق السوس حائط صد ضد الإصابة بعدوى الجراثيم والبكتيريا .
__________________




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.