العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
قلبي رهينك





طفلك عنده صداع !!

تعتقد بعض الأمهات انم الصداع يصيب الكبار دون الصغار .. لذا تتعجب الأم حين يشكو طفلها من الصداع إعتقادآ منها أنه يقلد الكبار فى شكواهم الدائمة من الصداع .. والحقيقة أن ظاهرة صداع الأطفال بدأت تنتشر على نطاق واسع خلال السنوات الأخيرة نتيجة عوامل عديدة منها سوء التغذية وتلوث البيئة أو سبب حرارة الجو أو القلق .
* وقد يصاحب الصداع عند الأطفال عند الأطفال آلام خطيرة فى الرأس أو إرتفاع فى درجة الحرارة أو صلابة فى العنق .
* وعلى الأم فور تلقى شكوى الطفل من إصابته بالصداع أن تسأله إن كان يشعر بألم فى رأسه أو زغلله فى عينه وهل هناك آلام فى أذنية أو أسنانه وتبدأ فى تدوين تلك الملاحظات مع قياس درجة حرارة الطفل وتحديد موعد عاجل مع الطبيب لفحص الطفل .
* وفى حالة شكوى الطفل من مجرد وجود صداع تصاحبة أعراض مرضية على الأم أن تسقى طفلها عصير فاكهه طازجآ أو كوبآ من اللبن الدافئ وتدعوه كى يلعب فى الهواء الطلق ولا داعى على الإطلاق دعوته فى الجلوس فى الفراش للراحة .
* أما فى حالة وجود أعراض أخرى مصاحبة للصداع فيجب إستشارة الطبيب فورآ تلفونيآ فى كيفية التصرف مع الطفل حتى يحين موعد فحصة والذى يجب أن يتم فى نفس اليوم كى لا يتطور الأمر إلى مضاعفات لأن الصداع المصحوب بأعراض أخرى يكون فى حد ذاته أحد الأعراض الرئيسية لأمراض أخرى خطيرة كالتهاب الدماغ أو السحايا وقد يكون عارضآ لأمراض أقل خطورة مثل إلتهاب الجيوب الأنفيه أو أخرى الأسنان أو إلتهاب الأذن .

* وفى كل الأحوال على الأم عدم الإستهانه بأى حال من الأحوال بشكوى طفلها من الصداع بل عليها مراقبته وملاحظة تطور حالته ساعة بساعة بمجرد شكواه .



2 
الفارس الابيض

[align=center]موضوع جميل ومفيد

يعطيك العافيية عزيزتي
موضووع مميز ومفيــــد
تسلمي غلاتي على الطرح الرآآآئــــع
الله يسعدكـ ويعطيكـ العآآفيه
لكـ كل الود والإحترآآم

الفارس الابيض
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.