موقع المصطبة

العودة   منتديات الدولي > المنتديات الرياضية > القسم الرياضى

القسم الرياضى الرياضة العربية والعالمية، أخبار رياضية متفرقة، أهداف المباريات بالفيديو، أحدث عروض المصارعة


1 
مهره



المطيوعي في تركيا لتسليم جائزة كروس كاونتري المطيوعي سعيد بإنجازه العالمي في الراليات الصحراوية «كروس كاونتري» (من المصدر

وصل بطل الامارات خليفة المطيوعي، نجم فريق "فزاع" للراليات الصحراوية الطويلة، إلى مدينة اسطنبول العاصمة التركية أمس، لحضور حفل توزيع الجوائز على الفائزين في جميع البطولات العالمية التي تقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، الهيئة الدولية المشرفة على رياضة السيارات حول العالم.

وسيمثل العرب في هذه التظاهرة العالمية الكبرى المقرر لها غداً، سائق فريق فزاع الذي أحرز لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" للمرة الثانية خلال مسيرته في عالم الراليات، حيث سبق أن فاز بهذا اللقب عام 2004.
وبهذا الإنجاز يكون خليفة المطيوعي العربي الوحيد المتواجد في هذه التظاهرة العالمية، وسيتم تتويجه إلى جانب نخبة من عمالقة رياضة السيارات ومنهم الألماني سيباستيان فيتيل الذي أحرز هذا الموسم لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح أصغر بطل سناً في تاريخ البطولة يفوز بلقبها ثلاث مرات متتالية.
كما سيتوج سيباستيان لوب الذي أحرز لقب بطولة العالم للراليات للمرة التاسعة على التوالي هذا الموسم مسجلاً إنجازاً غير مسبوق. وسبق للفرنسي أن أعلن عن اعتزامه التوقف عن المشاركة في كامل برنامج بطولة العالم للراليات، وسيشارك عوضاً عن ذلك في عدد من الراليات المحدودة والمختارة.
دخول التاريخ
ويشهد الحفل إسدال الستار على حقبته الذهبية، وبهذا الإنجاز المشرّف دخل بطل الراليات العالمي خليفة المطيوعي تاريخ رياضة السيارات العالمية من أوسع الأبواب. ويرافق المطيوعي إلى الحفل ملاحه الألماني أندرياس شولتز الذي سيتوّج بكأس ولقب بطولة الملاحين ليصبح أول ملاح يُحرز لقب كأس العالم للراليات الصحراوية للملاحين للعام الثالث على التوالي.
كما سيرافق المطيوعي مدير ومنسق الفريق طارق الورشو. وكان المطيوعي قد أحرز لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الأولى عام 2004، ليصبح أول سائق عربي يفوز بإحدى البطولات العالمية، ليعود الى المنافسات مجدداً مطلع العام الحالي بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبألوان فريق "فزاع" للراليات على متن "ميني أول 4 رايسينغ" من تحضير فريق "إكس ـ رايد" الألماني ليصبح أول سائق عربي يعود ليسترد لقبه مرة أخرى.
تهنئة وإشادة بالدعم
وأعرب المطيوعي عن سعادته بهذا الإنجاز المشرّف قائلاً: أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بأحر التهاني والتبريكات لأصحاب السمو حكام الإمارات وشيوخها الكرام، وشعبها الطيّب وكل من يعيش على هذه الارض الطيبة بمناسبة اليوم الوطني 41، ويتزامن هذا الإنجاز مع اليوم الوطني لبلادي الحبيبة وأنا فخور بهذا الإنجاز وسط هذه الفرحة التي أصبحت فرحتين.
وأضاف: أشكر والدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدعمهم اللامحدود والذي لولاه لما تمكن الفريق من تحقيق هذا الإنجاز المشرّف.



2 
الفارس الابيض

[align=center]شكرا لك مهره على نقل الخبر
يعطيك العافيية عزيزتي
تسلمي غلاتي على الطرح الرآآآئــــع
الله يسعدكـ ويعطيكـ العآآفيه
لكـ كل الود والإحترآآم

فارس
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.