العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
عاطف الجراح


أما أعياد المؤمنين في الجنة فهي أيام زيارتهم لربهم عز وجل فيزورونه ويكرمهم غاية الكرامة ويتجلى لهم وينظرون اليه فما أعطاهم شيئا هو أحب اليهم من ذلك وهو الزيادة التي قال الله تعالى فيها: ''للذين أحسنوا الحسنى وزيادة''.



ليس للمحب عيد سوى قرب محبوبه:

إن يوما جامعا شملى بهم..........ذاك عيد ليس لي عيد سواه

روا مسلم عن صهيب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((اذا دخل اهل الجنة الجنة يقول الله عز وجلـــ تريدون شيئا ازيدكم؟ يقولون الم تبيض وجوهنا الم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار؟ قال فيكشف الحجابــــ فما اعطو شيئا احب اليهم من النظر الى ربهم )) ثم تلا هذه الايه(للذين احسنو الحسنى وزيادة)

كل يوم كان للمسلمين عيدا في الدنيا فإنه عيد لهم في الجنة,يجتمعون فيه على زيارة ربهم, ويتجلى لهم فيه,ويوم الجمعة يدعى في الجنة يوم المزيد,ويوم الفطر والأضحى يجتمع أهل الجنة فيهما للزيارة.

وروى أنه يشارك النساء الرجال فيهما كما كنّ يشهدن العيدين مع الرجال دون الجمعة,فهذا لعموم أهل الجنة,فأما خواصهم فكل يوم لهم عيد,يزورون ربهم كل يوم مرتين بكرة وعشيا.

الخواص كانت ايام الدنيا كلها لهم أعيادا فصارت أيامهم في الآخرة كلها أعياد.

أركان الإسلام التي بني الإسلام عليها خمسة: الشهادتان والصلاة والزكاة وصيام رمضان والحج، فأعياد عموم المسلمين في الدنيا عند إكمال دور الصلاة وإكمال الصيام، والحج يجتمعون عند ذلك اجتماعًا عامًّا.

فأما الزكاة فليس لها وقت معين ليتخذ عيدا، بل كل من ملك نصابًا فَحَوْلُه بحسب مُلْكِه.

وأما الشهادتان: فإكمالهما يحصل بتحقيقهما والقيام بحقوقهما، وخواص المؤمنين يجتهدون على ذلك في كل وقت؛ فلذلك كانت أوقاتهم كلها أعيادًا لهم في الدنيا والآخرة، كما أنشد الشبلي:
عيدي مقيم وعيد الناس منصرف***والقلب مني عن اللذات منحرف
ولي قرينان ما لي منهما خلف***طول الحنين وعين دمعها يكف

قال الحسن:كل يوم لا يعصى الله فيه فهو عيد,كل يوم يقطعه المؤمن في طاعة مولاه وذكره وشكره فهو له عيد.



4 
خاف ربك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صارلى ليه فتره طويله ما دخلت المنتدي لظرو ف مرت عليه ف ابنتى الصغيره مرضت بمرض الزلال البولى صار عندها احتباس بالبول واتورمت عندها العيون وبطنها وبنتى عندها 4 سنوات ف انشغلت بمرضها والحين هى احسن الحمد لله ماشيه على العلاج الكورتيزيون وانا طبعا خايفه من الدواء ذا لكثرة اضرارو ف سوالى الى اخواتى فى المنتدي هل منكم من مر عليه هذا المرض لا سمح الله او حتى سمع عنو وهل هناك اطفال اتعافو من المرض هذا علشان يطمنونى على بنتى لان نفسيتى مرررررررررره تعبانه ف اكتبولى ارجوكم وطمونى بليز وشكرا

5 
سالم العارضي

بوركت وطاب ابداعك وتميزك
لروعة المجهود القيم
والكبير نترقب ابداعك
لك منتهى الود




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.